“السيسي” يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس وزراء الهند

أعلن السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الجمعة ،اتصالاً هاتفيًا من ناريندرا مودى، رئيس وزراء الهند.

وأوضح راضى، فى بيان له اليوم، أن الرئيسين تبادلا الرؤى حول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائى بين البلدين الصديقين فى مجالات الصحة، والبحث العلمى، والتكنولوجيا، وجهود البلدين لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم التوافق حول التنسيق المشترك فى المجالات ذات الصلة بمكافحة انتشار الفيروس من خلال تبادل الخبرات الناجحة والتواصل بين الأجهزة المعنية بجهود المكافحة وإجراءات الوقاية الصحية.

وأفاد بأن رئيس الوزراء الهندى قدم التهنئة للرئيس السيسى بمناسبة قرب حلول شهر رمضان، كما عبر عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من روابط ممتدة وعلاقات وثيقة.

وأشاد بما يلقاه ابناء الجالية الهندية فى مصر من رعاية، ومثمنًا ما حققته مصر خلال السنوات الماضية على الصعيد الداخلى من إنجازات فى مجالات الأمن والاستقرار والتنمية.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى حرص مصر على الارتقاء بالتعاون الثنائى مع دولة الهند الصديقة فى شتى المجالات، لاسيما على المستوى الاقتصادى وتعظيم حجم التبادل التجارى وزيادة الاستثمارات البينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار