في الذكري الـ 38 لتحرير سيناء.. نواب وسياسيون يؤكدون ستظل راسخة في وجدان الشعب المصري

رئيس النواب يهنئ السيسي بتحرير سيناء: نحيى كل من شارك بهذا الحدث

قدم عدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات السياسية التهنئة للشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة المصرية، بمناسبة الذكري الـ 38 لتحرير سيناء، مؤكدين أنها ستظل راسخة في أذهان الأجيال وستبقى ذكرى خالدة في وجدان الشعب المصري.

ومن جانبه، بعث الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب برقية تهنئة الى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، وجاء نص البرقية كما يلي:
فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي
رئيس الجمهورية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،
إنه لمن دواعي سروري وغبطتي أن أنقل إليكم، بأسمى وباسم نواب الشعب خالص ‏التهنئة القلبية الممزوجة بالفخار والإعزاز، بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، تلك البقعة ‏المباركة من أرض الوطن المقدس من براثن الاحتلال، بأيدي قواتنا المسلحة، التي حمى ‏ظهرها جبهة داخلية متماسكة.‏
إنه ليوم عظيم، اتخذ فيه الراحل العظيم “محمد أنور السادات” طيب الله ثراه، قراره ‏ببدء معركة التحرير، فارتفعت راية مصر على أرض سيناء بأيدي أبنائها البررة من رجال القوات ‏المسلحة البواسل الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه، ومنهم من ينتظر. ‏لقد وهبوا أرواحهم لله وللوطن، وصانوا كنانته، لا يريدون إلا وجه الله، طالبين الشهادة، ‏فكانوا أطهر الرجال وأشرف الشهداء.‏
إننا نحنى جباهنا احترامًا وتقديرًا لشهداء الواجب الذين حققوا لمصر هذا النصر ‏العظيم، الذى ما كان ليتحقق لولا رفض الشعب للهزيمة، ولولا إصرار وعزيمة لا تلين، على ‏تحقيق أعظم انتصارات الأمة، فتحقق للشعب وللجيش معًا النصر المبين، وارتفعت به كرامة ‏وهامة كل من يسكن الأرض العربية.‏
لقد كتب أبطال القوات المسلحة، أبطال العزة والكرامة بدمائهم الطاهرة أنصع ‏الصفحات فى تاريخ الوطنية المصرية، ووضعوا الولاء والانتماء للوطن فى أعلى المراتب، وجعلوه ‏أغلى من الحياة فاستحقوا أن نخلد ذكراهم، وأن ندعو الله لهم أن ينزلهم منازل الصديقين ‏والأبرار.‏
نحيى كل من شارك في صناعة هذا العيد المجيد.. نحيى كل ضابط وجندي، وهب ‏روحه دفاعًا عن تراب وطنه… نحيى كل أم قدمت للوطن أغلى ما تملك.. نحيى كل زوجة ‏فقدت شريك حياتها، وكل طفل غاب عنه والده في ملحمة الحرية.‏
لقد رفعنا أعلام السيادة على أرض سيناء الغالية، ونرفع اليوم معكم أعلام الحياة ‏الكريمة لكل مواطن على أرض مصر.‏
حمى الله مصر ووقاها من كل سوء، وسدد الله خطاكم وأبقاكم.

نائب رئيس “الوفد”: ذكرى تحرير سيناء ستظل راسخة في أذهان الأجيال
وجه الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، التحية لأبطال القوات المسلحة الذين حقَّقوا المعجزات وسطروا الملاحم البطولية التي أعادوا بها الأرض وصانوا العرض، مهنئًا الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.
وأكد “الهضيبي” ، أن ذكرى تحرير سيناء، ستظل عيدًا وطنيًا غاليًا، ليوم سطر فيه الشعب المصري بجنوده البواسل ملحمة كبيرة، أرسوا فيها قواعد الوطنية، ومفهوم الكرامة المصرية على أرض سيناء الغالية.
وأوضح أن أرض الكنانة المصرية لها طبيعة ومكانة خاصة في قلوب المصريين، والذين قدموا الغالي والنفيس لاسترداد هذه البقعة من أرض الوطن.
وأكد نائب رئيس حزب الوفد، أن هذه المناسبة ستظل راسخة في أذهان الأجيال، يتذكرون دائمًا تضحيات الرجال من الأرض التي تمثل عرض وشرف المواطن، فضلًا عن تعزيز روح الصمود والكبرياء في مواجهة التحديات في الحرب ضد الإرهاب الغاشم، والتصدي لكل محاولات الشر والدعوات المشبوهة التي تستهدف سلامة مصر وأمنها القومي.
كما تقدّم “الهضيبي” بالتهاني القلبية للشعب المصري بمناسبة شهررمضان الكريم، قائلًا: “نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان المبارك، الذي يبعث في نفوس المسلمين المعاني السامية لديننا القويم، من تسامح ورحمة، سائلين الله أن يجعله شهر خير على الشعب المصري مسلمين ومسيحيين في رباط إلى يوم الدين، وكل عام وعموم البلاد والعالم أجمع بخير وسعادة وسلام”.

نائب “التحالف الشعبي ” ستظل سيناء دائماً هي بوابة مصر الشرقية ودرع الدفاع الأول عن مصر
قال الدكتور زهدي الشامي، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، إن الذكري الـ 38 لتحرير سيناء أمس السبت الموافق 25 إبريل ، هو يوم عيد عزيز علينا ، مؤكداً أن سيناء ارتبطت بمعارك الوطن والتي قدمت رمز التصميم والإدارة علي انه بالرغم من احتلالها فقد استطاعت مصر النهوض والمحاربة لاسترداد أرضها .
وأضاف في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أننا قد حررنا سيناء من الاحتلال الإسرائيلي مرتين وليس مره واحده، مشيراً إلي أنه ستظل سيناء دائما هي بوابة مصر الشرقية ودرع الدفاع الاول عن مصر وجزء عزيز من ارض الوطن عسكريا واقتصاديا وتاريخيا .
وأكد الشامي، أن المصريين سيدافعون عن سيناء ضد كل المخططات التي تلوح في الافق والاطماع المختلفة سواء كانت صهيونيه او غير صهيونية وكل المخاطر لمحاولة استغلال سناء فيما يسمي بصفقة القرن فكلها مخططات مرفوضة رفضا مطلقا وسيقاومها المصريين ويلحقون بها الهزيمة .
وأشار نائب التحالف الشعبي، إلي أننا بهذه المناسبة نتذكر كل شبر من اراضي سيناء الغالية بما في ذلك تيران وصنافير التي صدر بشأنها احكام قضائية نهائية تؤكد مصريتها علي مدار التاريخ ولكن كان للسطات الدولة راي اخر ولكن مازالت احدي قضايانا الاساسية للمحافظة علي كل شبر من اراضي سيناء .

النويشى : “كل نصر وانتي بألف خير يا مصر”
وجه النائب بدوي النويشي، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ومساعد رئيس حزب الوفد لشئون المحليات، التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق أول محمد أحمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة البواسل، وشهداء الواجب، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثمانية والثلاثين لعيد تحرير سيناء، قائلًا: “إننا نحتفل هذه الأيام بالذكرى الغالية، التي تعد تتويجًا لملحمة مصرية عامرة بالكفاح والعطاء والتضحيات والبطولات ، في معارك الشرف والكرامة التي خاضتها قواتنا المسلحة التي نفخر بها على مر العصور والأزمنة”.
وتابع “النويشى، إن تلك الذكرى المجيدة هي خير دليل على إخلاص وتضحيات رجال القوات المسلحة المصرية البواسل ووفائهم للدفاع عن أرض وطننا الغالي، واستعادة تلك البقعة الغالية، بعد تحقيقهم النصر العظيم في حرب اكتوبر المجيدة، ورفعوا راية مصر خفاقة عالية ترفرف على أرضها بكل عزة وكرامة ، فهم أبناء مصر الأوفياء الذين قدموا الغالي والنفيس، من أجل كل حبة رمل فى سيناء الحبيبة، ويواصلون تقديم أرواحهم ودمائهم لتطهيرها.
وأكد عضو مجلس النواب، “نتقدم بكل الاعتزاز والفخر لشهدائنا الأبطال ، شهداء الحق والواجب ، الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء للوطن والدفاع عن الأرض والعرض”، قائلاً: “كل نصر وإنتى بألف خير يا مصر”، داعيًا المولى ــ عز وجل ــ أن يعيد ذكرى هذه الانتصارات على المصريين قيادة وطنية مخلصة وشعبًا عظيمًا وقد تحققت آماله فى المزيد من الاستقرار والتقدم والنمو، وأن تتبوأ مصر مكانتها الرائدة على المستوى الإقليمي والدولي، مشيراً إلى أن الشعب المصري يثق ثقة كاملة في قيادته السياسية التي تتسم بالحكمة والإرادة والوعى والإدراك الكامل لحجم المخاطر والتحديات التي تواجه مصر، مؤكدًا: “نؤيد كافة هذه الخطوات”.

فرج عامر : انتصارات المصريين لاتزال تتواصل علي أرض الفيروز المقدسة
تقدم المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب ، بالتهنئة القلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي ولكل صقور وأبطال القوات المسلحة الباسلة والشعب المصرى العظيم بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين لـ تحرير سيناء.
وقال ” عامر ” ان انتصارات المصريين لاتزال تتواصل على ارض الفيروز المقدسة فى ظل الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى التى نفذتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مختلف المجالات داخل سيناء، معربا عن ثقته التامة فى قدرة الرئيس السيسى على جعل سيناء واحدة من أهم المناطق الجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية بعد نجاحه ولأول مرة فى تاريخ مصر بانجاز مشروعات البنية الاساسية والتحتية من انفاق وطرق وكبارى ومشروعات مياة الشرب والصرف الصحى والكهرباء وغيرها والتى ربطت سيناء بالوادي والدلتا
وناشد عامر جميع رجال الاعمال والاستثمار باقامة مشروعات استثمارية زراعية وصناعية وتعدينية داخل سيناء، مشيدا بالحوافز والتيسيرات التى تقدمها حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء لتشجيع الاستثمار داخل سيناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار