الحملة الشعبية لحماية الحديد والصلب تواصل اجتماعاتها لوقف تصفية الشركة.. كريمة الحفناوي:  نستعد بوفد لمقابلة أعضاء البرلمان

 هناك جلسة يوم 22 مارس الجاري بمجلس الدولة لإحدى القضايا الخاصة بوقف قرار تصفية شركة الحديد والصلب

 

قالت كريمة الحفناوي، القيادية بالحزب الاشتراكي المصري ، إنه تم عقد اجتماع، أمس السبت، لجميع أعضاء الحملة الشعبية لحماية الصناعة الوطنية والقطاع العام، بمقر الحزب الاشتراكي المصري ، وبحضور ممثلي الأحزاب والنقابات والعمال منها دار الخدمات والنقابة المستقلة للعاملين في القطاع الخاص، بالإضافة إلى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من بينهم النائبة نشوي الديب، والنائب محمد طه عليوة، ونواب سابقين من بينهم النائب البرلماني السابق طلعت خليل ، النائب محمد عبدالغني.

وأضافت “الحفناوي” في تصريح خاص ل “السلطة الرابعة” إن الاجتماع شهد المناقشة حول الورقة البحثية المقدمة من اللجنة الفنية للحملة والتي تحتوي على أهمية مصنع الحديد والصلب للصناعة المصرية وأهمية استمراره، كما قدمت أيضاً ما يثبت التخسير المتعمد للشركة وما تم من حلول من عدد من الشركات الأجنبية والمصرية في الفترة من 2014 حتي الآن ولا يؤخذ بها.


وأشارت “الحفناوي” إلى أن اللجنة عرضت أيضاً من خلال الورقة البحثية الخطوات والبدائل قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل من أجل الحفاظ على هذة الشركة والصناعة الوطنية وتحديثها وتطويرها.


وأوضحت القيادية بالحزب الاشتراكي المصري ، أنه تم الاتفاق على أن تصل الورقة إلي أعضاء البرلمان بغرفتيه مجلسي النواب والشيوخ على أن يتم التحرك أيضاً من خلال هذه الورقة البحثية إلى مجلس الوزراء، مشيرة إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي في الفترة المقبلة للإعلان عن ما تم في هذه الورقة، كما سيتم عقد ندوات للتعريف بأهمية المصنع.

وتابعت “الحفناوي” أن الاجتماع شهد أيضاً عرض ما تم قانونيا من القضايا التي تم رفعها وسيكون هناك جلسة يوم 22 مارس الجاري بمجلس الدولة لإحدى القضايا المرفوعة الخاصة بوقف قرار تصفية شركة الحديد والصلب، لافته إلى أنه تم الاتفاق على أن يحضر هذه الجلسة أعضاء الحملة بصفتهم مدافعين عن القطاع العام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار