النائبة سناء السعيد تطالب بمحاسبة الحكومة بشأن حادثة قطارى سوهاج

 

 

طالبت النائبة سناء السعيد عضو الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى  عن محافظة أسيوط،، اليوم ، اثناء مناقشة مجلس النواب لحادث قطارى سوهاج ،  بمحاسبة الحكومة ورئيس الوزراء، ووزير النقل لاهمالهم المتعمد لخطوط السكة الحديد بصفة عامة، والصعيد بصفة خاصة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه فى الوقت الذى يتكلف القطار الكهربائى ٣٦٠ مليار، نحتاج الى تطوير خطوط السكة الحديد على مستوى مصر ب ٢٥٠ مليار فقط ، وهذا اقل من تكلفة قطار كهربائى واحد ، متابعة “هذا أراه إهمال متعمد لحياة الناس”.

 

وكانت النائبة قد تقدمت أمس ببيان عاجل إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، الفريق كامل الوزير وزير النقل، بشأن حادث قطار سوهاج، أمس الجمعة، والذي أسفر عن وفاة وإصابة العديد من المواطنين.

وكانت قد شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الأحد، انتقادات حادة من جانب بعض النواب بسبب عدم حضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، الجلسة العامة اليوم للرد على استفسارات النواب بشأن حادث قطاري سوهاج الذي أسفر عن وفاة وإصابة العديد من المواطنين ،وتوضيح البيان الصادر عن هيئة السكة الحديد بشأن ملابسات الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار