مصطفى بكرى يطالب باستدعاء “مدبولي” بسبب حادث أتوبيس أسيوط

 

تقدم النائب مصطفي بكري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلي المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، موجه إلي الدكتور مصطفي مدبولي ،رئيس الحكومة، حول حادث الأتوبيس المحترق والذي أدي إلي استشهاد ٢٠ مواطنا واصابة آخرين.

وأكد “بكري” في بيانه، مساء اليوم الأربعاء، على ضرورة معرفة الاسباب الحقيقيه للحادث وتراخي رجال الإسعاف وعثور المواطنين علي جثتين متفحمتين بالمصادفة في قاع سيارة الاتوبيس بعد مرو أكثر من ١٨ ساعه علي الحادث بواسطة الأهالي.

وتساءل بكرى فى بيانه عن عدم وجود جهاز لتحليل DNA فى أسيوط، وتأجيل دفن الجثث لحين تحليلهم فى القاهرة، وهو أمر تسبب فى مزيد من الأحزان للأهالى الذين عليهم أن ينتظروا عدة أيام لحين دفن جثث موتاهم.

وطالب عضو مجلس النواب، بمحاسبة الجهات المقصرة وحضور رئيس مجلس الوزراء الي المجلس في أقرب فرصه للرد علي هذه التساؤلات وتوضيح موقف الحكومة من محاسبة المقصرين .

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح الأربعاء، عن وفاة 20 مواطنًا وإصابة 3 آخرين فى حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل على الطريق الصحراوى الشرقى بمحافظة أسيوط.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيى الإيمان العام وأسيوط العام.

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كدمات وكسور وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا رفع درجات الاستعداد بجميع المستشفيات المحيطة، وأن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وجار متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار