مطار القاهرة يشدد إجراءاته حيال ركاب 3 دول ويطبق فحص إضافي لتحليل كورونا 

 

أدخلت سلطات الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي إجراء وقائي جديد، إلى جملة إجراءاته الاحترازية التي يتخذها حيال الركاب القادمين من الخارج إلى الأراضي المصرية، بالتحديد ركاب الدول التي تعد الآن بؤر للوباء المستجد المستشري في جميع أنحاء العالم.

فمنذ اللحظات الأولى الذي دقت فيها الموجة الرابعة لفيروس كورونا، أبواب الدول لتتوغل بقوة مقارنة بالموجات الثلاثة السابقة، أخذت الدول تعيد تشديداتها الوقائية مجدداً عبر المنافذ سواء البحرية أو الجوية أو البرية، خاصة حيال القادمين من هذه الدول التي وصل فيها معدل الإصابات إلى حد الوباء.

فموجة الأمس ضربت أوروبا بشراسة وجعلت من ركاب إيطاليا أشخاصاً منبوذين يؤخذ حيالهم ألف إجراء وإجراء، وموجة اليوم أخذت في طريقها الهند والبرازيل وأمريكا اللاتينية. فما كان من سلطات الصحية في القاهرة إلا أن تتضع ترتيب إجراءاتها وفقا لذلك، فأدخلت اختباراً جديداً إضافياً بالمطارات بدء بمطار القاهرة قبل ساعات، يسمى ID NOW COVID-19 Test، وهو إجراء تحليلي سريع يُجرى الركاب فور وصولهم مطار القاهرة الدولي للتأكد من خلو إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
فريد زهران: السياسات الحالية للنظام سوف تقود إلى مزيد من الأزمات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية برلمانية المصري الديمقراطي بالشيوخ: لابد من اعاده لم الشمل وعدم الانقسام لمواجهه التحديات القادمة مها عبد الناصر بالمؤتمر العام للمصري الديمقراطي: «مش هنبيع كرسي للبرلمان ولا هنجيب رجل اعمال يتشرط على الحزب علشان التمويل» المصري الديمقراطي: تعديلات على لائحة الحزب لحل أزمة عضوية المؤتمر العام.. والمناخ الحالي لا يسمح بازدهار العمل الحزبي طلب إحاطة بشأن ضرورة تشديد الرقابة على الأسعار بعد ارتفاع المحروقات رئيس شعبة الأدوية: توافر أدوية الضغط والسكري.. وهناك تكليفات بتوطين صناعة علاج الأورام الأهلي يتوج بلقب السوبر المصري بعد الفوز على الزمالك بركلات الترجيح النائب أحمد عثمان: كلمة الرئيس في البريكس ركزت على إعلاء صوت الدول النامية.. وعضوية مصر ستساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي قيادى بمستقبل وطن: مشاركة الرئيس في قمة البريكس خطوة هامة لتطوير العلاقات بالدول الأعضاء وتعزيز الشراكات الاقتصادية الصحفي أحمد علي سلامة يهنئ الدكتور عمر السيد لحصولة على درجة الماجستير