رئيس حزب الدستور:القضية الفلسطينية انسانية ويجب دعم المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني

قال علاء الخيام رئيس حزب الدستور أن اعاده الأعمار من خلال شركات مصرية بهذا المبلغ شيء طيب .

واكد أن موقف مصر الأخير الداعم وبوضوح للقضية الفلسطينيه اسعدني كمواطن مصرى . و التاريخ شاهد على دعم مصر للفلسطينيين ولقضيتهم العادلة منذ بدايتها .

واشار الخيام أنه يرى أن القضيه الفلسطينيه قضية انسانيه بغض النظر عن الديانات ، وأن الكيان الصهيوني دوله احتلال ومن حق الشعب الفلسطينى أن يدافع عن ارضه ومن حقه أن يناضل ولهم الحق الدفاع عن حقوقهم وتاريخهم ووطنهم . ومن الطبيعى أن تقف مصر بجانب الفلسطنين للدفاع عن أراضيهم . فلدينا تاريخ مشترك طويل .

ولفت رئيس حزب الدستور أن المشهد فى الفتره الاخيرة على المستوى السياسي يوضح أن مصر ترسل رسالة للدول الأخرى انها اولى بالدفاع عن الفلسطينين، وان مصر هى قلب العروبه النابض، وقادرة عل تغيير المشهد فى مناطق النزاع. لافتا الى ان غزه هى خط دفاع اول ضد الكيان الصهيوني ونحن علي دراية بطبيعة المنطقة بشكل أفضل من غيرنا بكثير .

وشدد الخيام. على ضرورة استمرار فتح المعبر لدعم الشعب الفلسطينين كوننا شعب واحد ، وأن مشاركة الشركات المصرية فى إعمار غزة ليس أمرا جديدا ، ولكنى سعيد بالمبادرة واتمنى ان تنجح ويكون القادم كله خير .
والشكر لكل المنظمات المصرية والأحزاب والحركات والشخصيات التي اعلنت تأييدها للحق في الحياة بسلام لابناء فلسطين

وتجدر الاشارة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن عن مبادرة مصرية لاعمار غزه من خلال تقديم مبلغ 500 مليون دولار تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، على أن تشارك الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار