فاروق جعفر: مصطفى شوبير الأفضل في منتخب مصر.. وعودة محمد صلاح لمركزه الطبيعي ستزيد خطورة الفراعنة هيثم حسن يثير الجدل بحذف صوره من إنستغرام بعد تأهل منتخب مصر في كأس العالم 2026 الداخلية تكشف حقيقة فيديو مشاجرة أجانب بالقاهرة.. خلافات عائلية وراء الواقعة التضامن الاجتماعي تفحص فيديو استغاثة أطفال ببيت صغير بمدينة السلام .. وتؤكد إحالة الواقعة إلي النيابة العامة الموقرة  ألمانيا تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها.. 41.5 مئوية وتحطم الرقم القياسي لليوم الثاني الهيئة القومية لسكك حديد مصر : خروج أربع عربات من القطار عن القضبان بكفر الدوار دون اصابات محمد صلاح يبدأ برنامجا علاجيا ويقترب من اللحاق بمباراة مصر وأستراليا نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية: استضافة مصر للمهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026 تعكس الثقة الدولية في الاقتصاد المصري وتؤكد مكانتها مركزًا إقليم... النائب سمير البيومي: ثورة 30 يونيو شكلت نقطة انطلاق نحو الجمهورية الجديدة 679 مليون جنيه عوائد مشاركة مصر في كأس العالم 2026 حتى الآن

الإسكان: بدء تطوير منظومة الصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة

 

تفقد  المهندس علاء عبد العزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن والمشرف العام على أعمال المرافق، مدينة القاهرة الجديدة ،بمتابعة سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بطاقة (500 ألف م3/يوم)، وتابعوا مراحل إنتاج المياه، والمرور على أحواض الترسيب والمرشحات والفلاتر والخزان الأرضي، كما تفقدوا المعمل الرئيسي، للتأكد من مدى كفاءته في إجراء الاختبارات اللازمة على المياه المنتجة من المحطة، طبقا للمواصفات الفنية وتوصيات وزارة الصحة والسكان، واستعرضوا وحدة التحكم  للمشروع والتى تتابع دورة المياه بداية من المأخذ الرئيسي بالمعادى وحتى المصب بالمحطة.

ويرافقه  فى الجولة المهندس  أمين غنيم، رئيس جهاز المدينة ومسئولو الجهاز، وذلك لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة.

‏كما تابع مسئولو الوزارة، أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من المحطة، واستمعوا لشرح تفصيلى من مهندسي الجهاز المسئولين عن المشروع، وأكدوا أهمية عمل المحطة بكامل طاقتها على مدار اليوم، لضمان أفضل خدمة لسكان القاهرة الجديدة.

 

وشملت جولة مسئولى الإسكان، متابعة الأعمال الجاري تنفيذها بخطوط الانحدار الرئيسية  بالتجمع  الأول، والتى تعد  أحد  المشروعات لتطوير منظومة الصرف بالقاهرة الجديدة، حيث تتراوح أقطار الخطوط من ( 800 مم : 1800 مم)، لنقل مياه الصرف الصحي بطريقة الانحدار على الخطوط الرئيسية المقترح تنفيذها إلى محطة الجبل الأصفر بمسارها بطريق السويس وامتداده، كما تفقدوا أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالتجمع الأول.

 

وتابع مسئولو الإسكان، أعمال تطوير محور يوسف السباعى بطول 11 كم حتى ربطه بطريق السويس، وأعمال تطوير محور مصطفى كامل بطول 6.500 كم من طريق السويس وحتى التسعين الشمالي، وأعمال تطوير محور طه حسين بطول 4.5 كم، من الطريق الدائري وحتى مصطفى كامل، وكذا أعمال تطوير محور نجيب محفوظ بطول 6 كم، حيث أكدوا على سرعة الانتهاء من الأعمال المتعارضة مع تطوير المحاور الطولية والعرضية بالتجمع الأول.

 

 

من جانبه، أوضح المهندس أمين غنيم، أنه تم تطوير محور السادات بطول 11 كيلو مترا، وجارٍ العمل على توسعة المحور وجعله محورا حرا، ليتم ربطه بمحور الميثاق وحتى التسعين الشمالى، حيث يعتبر مدخلا رئيسيا للتجمع الأول، ويتم الآن تعديل المحور بتقاطعه مع مصطفى كامل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى