تطوير قاذفة قنابل روسيه

ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية، أن مطوري الصناعة في البلاد يعملون على تطوير قاذفة قنابل RPG-7V2 لزيادة القدرة على إطلاق النار والفتك المضاد للدروع، وقد ذكرت وكالة الأنباء الروسية أن السلاح الجديد يخضع بالفعل لعقد مع وزارة الدفاع الروسية.

 

وبحسب ما نشرت “nationalinterest” نقلا عن الوكالة، فإن ذلك سيزيد المتخصصون دقة قاذفة القنابل بمشاهد جديدة، واليوم، تتميز قاذفة RPG-7V2 بدقة تبلغ حوالي 40-50 سم لكل 150 مترًا من مدى إطلاق النار المباشر.

 

وتكمن الحاجة إلى تحقيق نطاقات هجوم أطول في صميم محاولة الترقية الروسية، ربما ردًا على وصول تقنيات استهداف دبابات أبرامز الأمريكية الأحدث والأعلى دقة والأطول مدى، ويقال إن الهدف، كما ورد هو هندسة القدرة على تدمير دبابات العدو على مسافات تصل إلى كيلومتر واحد.

 

وبينما لم يكن هناك تاريخ محدد أو جدول زمني محدد فيما يتعلق بالوقت الذي قد يكون فيه هذا جاهزًا للقتال، فمن المرجح أن يحظى هذا الاحتمال ببعض الاهتمام في البنتاجون، ومع ذلك هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بتهديد من هذا النوع، لا سيما عندما يتعلق الأمر ببعض التفاصيل المتعلقة بالخطر الذي قد يشكله هذا فيما يتعلق بترقيات بقاء دبابات أبرامز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار