الصحة: توجيه جزء من لقاحات كورونا المصنعة في مصر إلى أفريقيا

أوضحتت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، دعم مصر للدول الأفريقية في مجال الأدوية واللقاحات، قائلة إن اللقاحات المصنعة في مصر لفيروس كورونا المستجد سيتم توجيه جزء منها بحسب الاتفاقية التي تم التوقيع عليها للشعوب الأفريقية، وذلك بعد الاكتفاء الذاتي لمصر.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، بديوان الوزارة، بحضور ميشيل سيديبيه مبعوث الاتحاد الأفريقي الخاص لوكالة الدواء الأفريقية AMA.

وأوضحت الوزيرة، أن خروج العالم من جائحة فيروس كورونا المستجد سيؤدي إلى نمو وتطوير الصناعات الدوائية، وخاصة إفريقيا، مضيفة أن مبعوث وكالة الدواء الأفريقية سيزور شركة فاكسيرا للتعرف على إنتاج لقاح فيروس كورونا في مصر، وزيارة لهيئة الدواء المصرية، وزيارة لمدينة الدواء التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ شهرين، والتي تعول عليها قارة إفريقيا في تغطية جزء من احتياجات القارة الإفريقية.

وأكد “ميشيل سيديبيه” مبعوث الاتحاد الإفريقي الخاص لوكالة الدواء الإفريقية (AMA) أن مصر لها دور كبير في صناعة الدواء واللقاحات، وبالتالي فإن القارة تعول عليها في الانضمام لهذه الاتفاقية، حيث سيكون لها أثر كبير على الشعوب الإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار