الإدارة العامة للسياحة على الشواطئ تستقبل المصطافين فى اول ايام العيد وسط اجراءات مشدده

بدا المواطنين بالتوافد على الشواطىء فى اول ايام العيد ونرصد اهم تلك الشواطىء والاجراءات التى تمت بها

ففى مصيف رأس البر بدمياط انتشر المصطافين للتنزه بالشوارع والحدائق العامة ، وشواطئ رأس البر بعد قرار فتح الشواطئ وفق الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

من جانبه ، قام اللواء حسين لبيب رئيس الوحدة المحلية لمدينة رأس البر، بمتابعة قرار محافظ دمياط، بالسماح بدخول رأس البر ، وفتح الشواطئ ولكن مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا .

 

وذلك وفقًا لما اتخذته الدولة من إجراءات للحد من التجمعات خلال تلك الفترة ومنع انتشار فيروس كورونا.

 

 

وعن قضاء إجازة عيد الأضحى على شواطئ الإسكندرية بأرخص الأسعار، حيث تبدأ أسعار الوحدات المصيفية من 200 جنيه وتصل إلى 700 جنيه فى اليوم تبعا لقربها أو بعدها عن البحر، وتعد منطقة أبو قير أقل انخفاضا فى سعر الوحدات المصيفية بالإسكندرية ثم تندرج وصولا إلى منطقة المعمورة وتتفاوت الأسعار بمنطقة سيدى بشر.

ويوجد بالإسكندرية نحو 66 شاطئا تمتد من شرق الإسكندرية إلى غربها، وتتفاوت أسعار دخولها، حيث أعلنت الإدارة المركزية للساحة والمصايف، أن هناك شاطئا مجانيا، حيث تم تطبيق تلك التجربة على شاطئ أنطونيو بمنطقة المندرة، على مساحة 230 مترا طوليا، ويتم إدارة بمعرفة حى المنتزه تحت إشراف الإدارة المركزية، وهو شاطئ مجانى بدون تحصل أى رسوم ويحصل المواطن على معدات الشاطئ مع استخدام دورات المياه طوال اليوم مجانا

 

يذكر ان هناك حوالى سبع شواطىء عامة  وهى” ميامى، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل”، ويكون سعر الفرد بها 5 جنيهات شاملة كافة الخـدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيزة، 1 جنيه للكرسى الواحد.

و الشواطئ الخدمة لمن يطلبها بسعر 10 جنيهات للفرد وعددها 23 شاطئ، الشواطئ المميزة بـ15 جنيها للفرد وعددها 22 شاطئا والشواطى السياحية بـ25 جنيها للفرد وعددها 6 شواطئ.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رفع درجة الاستعداد القصوى بشواطئ الإسكندرية، لاستقبال مواطنى وزائرى الشواطئ خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشدداً على جميع الجهات المعنية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة برئاسة اللواء جمال رشاد، لتكثيف حملات الرقابة بشواطئ الإسكندرية على مدار اليوم لمنع أى تجاوزات أو مخالفات وتوقيع غرامة فورية على المخالفين.

واعتمد جمال رشاد خطط مرور الإدارة العامة للسياحة على الشواطئ وكافة الكافيتيريات والكافيهات الخاضعة لإشراف ورقابة الادارة المركزية للسياحة والمصايف. مع التشديد على حظر إقامة الحفلات طبقا لقرارات السيد رئيس مجلس الوزراء.

وناشدت محافظة الإسكندرية رواد الشواطئ التعاون والإبلاغ عن أية مخالفات فور حدوثها وكذلك الالتزام بمواعيد نزول البحر واستخدام أكياس القمامة فى وضع القمامة بها حفاظا على نظافة الشواطئ، وعدم إلقاء أى مواد بلاستيكية فى الشاطئ وكذلك متابعة نسب إشغال الشواطئ على الموقع الإلكترونى قبل النزول إلى الشواطئ لتجنب الازدحام خاصة مع الإقبال الكبير المتوقع خلال أيام العيد.

هذا وتؤكد الادارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على ارقام الشكاوى التالية: ٠١٢٧٠٧٤٦٤٩٠ / ٠١٢٨٩٢٥٢٦٦٨ / وكذلك موقع الإدارة الرسمي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار