غدًا.. “التطعيم الإجباري ضد فيروس كورونا بين مؤيد ومعارض” بندوة المحافظين 

 

تعقد لجنة المواطنة المركزية بحزب المحافظين، غدًا الأحد، فاعلية لها تحت عنوان “التطعيم الإجباري ضد فيروس كورونا بين مؤيد ومعارض” ، في تمام الساعة الخامسة مساءً وحتي التاسعة مساءً.

ومن المُقرر أن تتضمن الفاعلية مناظرة عامة لمناقشة إمكانية تطبيق التطعيم الإجباري لفيروس كورونا، ثم يعقبها حلقة حوارية لمتخصصين وصناع القرار في هذا الملف.

من جانبها، قالت نيفين اسكندر، أمين لجنة المواطنة المركزية بحزب المحافظين، إن اللجنة تسعي لاستخدام ادوات ومنصات حوارية مختلفة تثري العمل السياسي والشبابي في الأحزاب المصرية.

وأضافت “اسكندر” في تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أن اللجنة اقترحت إقامة أول فاعلياتها باستخدام أداة المناظرة كواحدة من منصات الحوار الهامة والتي يمكن من خلالها إعلاء صوت الشباب ومشاركتهم، ثم يعقب ذلك جلسة حوارية لمتخصصين في مجال المناظرة لتأكيد بعض المحاور الهامة في الملف المطروح.

واوضحت أن اللجنة تبدأ أولى موضوعاتها باختيار احد الملفات التي تشغل كثير من القطاعات والمواطنين الان، حيث تدور كثير من الأقاويل حول اللقاحات المطروحة لفيروس كورونا، وأصبح العامة غير قادرين علي التفرقة ما بين الشائعات والحقائق.

وتابعت قائلة: لذلك نسعي لنشر الوعي وطرح السياسات والاليات التي يمكن من خلالها زيادة إقبال المواطنين علي تلقي اللقاح وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القطاع الطبي خلال تلك الفترة الحرجة.

وأشارت إلى أن من أبرز الحضور، الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صحة مصر، عميد معهد القلب سابقًا، وذلك لتغطية الجانب الطبي من بداية أزمة كورونا وملف الصحة العامة والأمصال، والدكتور كريم العمدة استاذ الاقتصاد الدولى، والخبير الاقتصادي، والذي يتحدث عن اقتصاديات الصحة فى إطار أهمية قطاع الأمصال واللقحات لمصر، والدكتور محمود صلاح، الكاتب والروائي وباحث في الظواهر الغامضة وما وراء الطبيعة، وذلك لتطغية تعامل الطبيعة البشرية مع الظواهر الغامضة، وهل قد يكون الفيروس له علاقة بما وراء الطبيعيات؟

كما أشارت إلى أن من ضمن الحضور كذلك، الدكتورة نوره سمير توفيق، نائب رئيس سند شباب الصعيد، واخصائي تنمية مهنية مستمرة، واستشارى تدريب بالعديد من المؤسسات التعليمية، وذلك للتحدث حول محور المجتمع المدني وما يدور بين المواطنين حول الأمصال في المناطق البعيدة، والأستاذ مصطفي جمال، باحث قانون دولي ، للحديث حول محور دستورية وقانونية التطعيم الإجباري في مصر والدول العربية، وجولة حول أبرز تشريعات التطعيم في دول العالم، والجدل الأوروبي حول التطيعم الإجباري واحترام الحريات الشخصية، ورأي منظمة الصحة العالمية و المنظمات الدولية فيما يتعلق بالتطعيم الإجباري ضد كورونا.

ولفتت أمين لجنة المواطنة المركزية بحزب المحافظين، إلى أنه سوف يشارك في الفعالية عدد من قيادات الأحزاب السياسية المختلفة، والنقابات، ومؤسسات المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار