اثيوبيا تثمن الدور التركى لدعمها فى الاوقات الحرجه

ثمن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، بدور تركيا والدعم الذي قدمته لأثيوبيا وشعبها والتعاون مع إثيوبيا والوقوف إلى جانبها في “الأوقات الحرجة”.

 

وقال أبي عبر تغريدة نشرها في حسابه على “تويتر”، “عدنا  إلى الوطن بعد قضاء وقت ثمين مع فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.. إثيوبيا لن تنسى أبدا التعاون في الفترة الحرجة الذي قدمه لنا شعب وحكومة تركيا”.

 

وأوضح آبي أحمد، في مؤتمر صحفي مشترك عقده، أمس الأربعاء، في أنقرة خلال زيارة رسميةإلى تركيا، أن لتركيا وإثيوبيا حضارتين غنيتين بالثقافة والتاريخ، وأن أسسهما تعود إلى القرن السادس عشر.

وأضاف أن العلاقات بين البلدين تقوم على أسس متينة من الاحترام والثقة المتبادلين، فضلا عن التعاون من أجل التطوير والتنمية المشتركة.

 

الجدير بالذكر انه أقيمت مراسم استقبال رسمية لأحمد في ساحة المجمع الرئاسي في أنقرة بحضور أعضاء وفد للبلدين. ثم انتقل أردوغان، ورئيس الوزراء الإثيوبي، إلى قاعة الاجتماعات لعقد اجتماع ثنائي.

وكتبت الصفحة الرسمية لمكتب رئيس الوزراء الإثيوبي على “تويتر”: وصل رئيس الوزراء الإثيوبي والوفد المرافق له إلى العاصمة التركية، في زيارة عمل رسمية”. كما نشرت صورا ترصد لحظة وصول آبي أحمد، إلى أنقرة.

وقالت إنه من المتوقع أن يناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والعديد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار