الأمانة العامة لحزب التحالف الشعبى تناقش أوضاع الحزب والإعداد للمؤتمر العام الثالث

 

استعرضت الأمانة العامة لحزب التحالف الشعبى الإشتراكى فى اجتماعها يوم السبت ٢٨ أغسطس بحضور أمناء المحافظات الأوضاع التنظيمية والنشاط الحزب وخاصة الإعداد للمؤتمر العام الثالث للحزب . كما ناقشت مستجدات الموقف السياسى الراهن .

وقد أكد الاجتماع على عقد المؤتمر العام الثالث قبل نهاية هذا العام ، على ان يسبقه اجتماع للجنة المركزية فى شهر أكتوبر . وقررتةفى هذا السياق تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر من أمناء المحافظات وممثل آخر تختاره كل محافظة ، بالإضافة لبعض الترشيحات الأخرى . على أن تتضمن خطة الأعداد للمؤتمر سلسلة اجتماعات فى المحافظات تطرح فيها أوراق المؤتمر من التقرير السياسى وتقرير النشاط الحزبى والتقرير الاقتصادى . وقررت إعادة تفعيل النادى السياسى للحزب النقاش الحزبى الداخلى ، وكذلك الندوات السياسية والثقافية الجماهيرية الت كانت قد تأثرت بظروف الوباء .

وناقش الاجتماع الموقف السياسى الراهن ، وخاصة مخططات التراجع عن دعم رغيف الخبز ، بما يؤدى لرفع أسعار الخبز المدعوم للفقراء . وأكدت الأمانة رفض الحزب لرفع الدعم ، أو تمويل خطة تغذية المدارس على حساب دعم الخبز للأسرة المصرية ، واكدت ان تلك الخطة من شأنها أن تضيف أعدادا جديدة للأعداد الموجودة من الفقراء وترفع نسبة الفقر التى تتجاوز ثلث السكان على الأقل التقارب من خمسين فى المائة .

كما تطرق النقاش للانسحاب الأمريكى والغربى من أفغانستان ، حيث أشار لدلالة ذلك من حيث تغير موازين القوى لغير صالح أمريكا وتراجع الدور الأمريكى، وزيادة التناقضات داخل التحالف الغربى . وقد أظهر ذلك مرة أخرى خطأ سياسة التدخلات الأجنبية فى الشؤون الداخلية للدول ، سواء كان ذك أمريكا فى الحاضر ، أو سوفيتيا فى السابق . وفى ذات الوقت فإن التحولات الراهنة تنطوى على تصاعد جديد لدور الإسلام السياسى ، واستمرار المخاطر الإرهابية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار