أمين العمال بحزب “المحافظين” تفعيل قانون الزراعات التعاقدية من أهم مطالب الفلاحين في عيدهم الـ67

 

 

قال شعبان خليفة ، أمين لجنة العمال بحزب المحافظين ، إن مصر تحتفل ، اليوم الخميس، الموافق 9 من سبتمبر، بعيد الفلاح المصري ، وذلك اعترافاً بالدور الكبير الذي يقوم به الفلاح، الذي لا يقل أهمية عن غيره من أصحاب المهن الأخرى.

 

وأضاف خليفة في تصريح خاص “للسلطة الرابعة” أنه تصادف اليوم الذكري الـ69 لعيد الفلاح المصري وهو اليوم الذي صدر فيه قانون الإصلاح الزراعي عقب الثورة، التي قام بها الضباط الأحرار في 23 يوليو عام 1952 عندما قام الرئيس جمال عبدالناصر بانتزاع الأراضي الزراعية من الإقطاعيين، وتوزيعها على صغار الفلاحين بمعدل 5 أفدنة لكل فلاح وبعدها صدر قانون الإصلاح الزراعي الذي حدد سقف الملكية الزراعية، للقضاء على نظام بهدف تحقيق العدالة وإنصاف الفلاحين في محاولة لإنصاف الفلاح المصري الذي عانى كثيرًا من الظلم والاستبداد .

 

وأوضح أن ثورة 23 يوليو 1952 أكدت عيد الفلاح عندما أصدرت قوانين الإصلاح الزراعي في نفس يوم 9 سبتمبر 1952 عندما تم نشره في الجريدة الرسمية تأكيداً على دور الفلاح المصري في دعم ثورة يوليو، مؤكداً أنه يعتبر الفلاحين أو المزارعين هم السمة الغالبة على أبناء الشعب المصري ومن واقع هذا الأساس والجذور المصرية الاصيلة فهم ملح الارض التي لها أبلغ الأثر في صورة مصر وأمنها الغذائي و سلة غذاء العالم الممتدة على مر العصور.

 

وأكد أمين لجنة العمال بحزب المحافظين ، أن للفلاح فى عيدة مطالب، منها مد فترة تاجيل تحصيل ضريبة الأطيان الزراعية، والإفراج عن الغارمين والغارمات من الفلاحين والفلاحات، وتقنين الأراضي الزراعية لواضعي اليد .

وأشار إلى أن من أهم مطالب الفلاحين في عيدهم الـ67 هي تفعيل قانون الزراعات التعاقدية، لضمان تسويق المحاصيل الزراعية المختلفة، مع وضع ضوابط لاستيراد المحاصيل المنافِسه من الخارج لحماية المنتجات الزراعيه من تدهور الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار