تفاصيل أجتماع سينودس الكنيسة الكاثوليكية

رسامة أساقفة جدد وتخلي مطران الإسماعيلية .. واستمرار دراسة مسودة قانون الأحوال الشخصية

أصدر السينودس البطريركي للكنيسة القبطيّة الكاثوليكية، البيان الختامي عقب اجتماعه خلال الفترة من 12 :14 يونيو الجاري بدار  القديس أسطفانوس، بدعوة من البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأسكندريّة وسائر بلاد المهجر للأقباط الكاثوليك.

وهنأ السينودس الكاثوليكي جموع الابناء باعياد حلول الروح القدس، ومواصله الصلاة من أجل الكهنة والرهبان والراهبات والشمامسة وجموع المؤمنين بالكنيسة الكاثوليكية فى مصر والمهجر، من اجل القوة والمعونة للخدمة.

وأعلن البيان ، اعتمد قداسة البابا فرنسيس أنتخاب سينودس الكنيسة الكاثوليكيّة للأب باسيليوس فوزي مطرانًا لإيبارشية سوهاج، خلفا للأنبا يوسف أبوالخير، على أن تتم السيامة الأسقفية السبت 3 أغسطس 2019.

 

كما اعتمد البابا فرنسيس يوم 14 انتخاب الأب هاني نصيف باخوم أسقفًا للدائرة البطريركيّة، لشئون الإيبارشية البطريركيّة، على كرسي كاباسا الفخريّ، وستتم الرسامة الأسقفية السبت 31 أغسطس 2019.

 

كما قدّم  الأنبا مكاريوس توفيق طلبا بتخلّيه عن مهامه كمطران إيبارشية الإسماعيلية لأسباب صحية وفق قانون رقم 210 من مجموعة قوانين الكنائس الشرقية، وقد قبل آباء السينودس هذا الطلب وقدموا جزيل الشكر له على خدماته الرعوية للكنيسة والوطن وخاصة فى الإسماعيلية منذ سيامته الأسقفية عام 1994.

 

كما عين البطريرك إبراهيم إسحق نيافة الأنبا مكاريوس توفيق مدبرًا بطريركيًا لكرسي إيبارشية الإسماعيلية الشاغر، لحين تنصيب أسقفا للإيبارشية؛ وهنأ البطريرك واساقفة السينودسرهبنة الاخوة الأصاغر واقليم العائلة المقدسة بانتخاب الخادم الإقليمي الجديد الأب مراد مجلع والمجلس المعاون له.

وأوضح البيان، أن هناك تدارس بين الأباء للمسودة المقترحة لقانون الأحوال الشخصية الموحد وقد رأى الآباء أن هذه المسودة مازالت تحتاج الكثير من الوقت للدراسة.

وعبر آباء السينودس عن شكرهم لله للتقدم الكبير في العلاقات المسكونية بين الكنائس في مصر، والذي من شأنه أن يعلن بوضوح رسالة المحبة الإنجيلية لكل المؤمنين؛ وهنأت الكنيسة الكاثوليكية الشعب المسيحي بمناسبة حلول الروح القدس.

واختتم البيان بالصلاة للبلاد والرئيس عبد الفتاح السيسي وكل معاونية ليعطيهم الله مواصلة الجهود التنموية فى كل ربوع البلاد ولتظل مصر بلد الأمن والأمان والتنمية ودائمُا منارة الشعوب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار