بفاعلية كبرى..حزب “المحافظين ” يختتم مشروع نماذج محاكاة الدولة المصرية ” فيديو وصور”

اختتم حزب المحافظين مساء امس، مشروع نماذج محاكاة الدولة المصرية، والذي ينقسم إلى نموذج محاكاة مجلس الوزراء- نموذج محاكاة مجلس النواب- نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، في النادي السياسي للحزب في منطقة جاردن سيتي بوسط القاهرة، وذلك بحضور المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين والسيد / طلعت خليل الأمين العام بالحزب ، النائبه اميرة صابر عضو مجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ايمان طلعت/ محمد سيد سالم / محمد عبد الراضي/ عضو تنسيقية شباب الاحزاب، الإعلامى ايهاب كاسب المنسق الاعلامى لجامعة الدول العربية ، وعدد من قيادات الحزب.

 

أُفتتح اليوم الختامي لمشروع نماذج محاكاة الدولة المصرية بالسلام الجمهورى ، ويضم جلسة منح الثقة للحكومة من خلال اجتماع مجلس الوزراء، يعقبه جلسة رقابية لمجلس الشيوخ بحضور الوزراء المعنيين، ثم جلسة عامة لمجلس النواب لمناقشه عدد من القضايا وإقرار قانون الادارة المحلية.

والجدير بالذكر أن الفئة العمرية التي عملت علي هذا البرنامج هم شباب من سن ١٨ : ٢٥ عاما، والبرنامج التدريبي كان مفتوح لسن ٣٠ عاما، وقدم على هذا البرنامج ٩٠٠ شاب من خلال استمارات إلكترونية، وتم قبول ١٤٠ لمجلس الوزراء، و٩٠ للنواب، و٦٥ لمجلس الشيوخ.

وقال النائب السابق والأمين العام لحزب المحافظين طلعت خليل، علي أن حزب المحافظين يفتخر اليوم بشباب المستقبل، وان منبع الافتخار أن حزب الأغلبية يقيم حالياً دوره في كرة القدم، ونحن ليس ضد كرة القدم لكن هل إقامتها في جميع أنحاء الجمهورية هي الأساس! لذلك يأتوا الينا ليروا نموذج تدريب حزب المحافظين لشباب المستقبل.

واضاف، خليل:” أفتخر بذلك كثيرآ، واسمحوا لي أن أتوجه بالشكر للسيد المهندس أكمل قرطام، لانه نموذج محترم للمفكر والسياسي القدير، حيث أنه قام بفتح الحزب لجميع القوى السياسية الموجودة داخل مصر، والذي نراه اليوم هو الذي سيترتب عليه بناء مصر”.

واكد،  خليل، ان الشباب الذي أمامه اليوم يعتبرون هم ذخيرة المستقبل، وب اسمي وإسم قيادات المحافظين أتوجه بالشكر للدكتور اميره صابر عضو مجلس النواب، والاستاذ الدكتور محمد سالم عضو التنسيقية، والاستاذ الدكتور احمد موسي عضو التنسيقية، والأستاذة ايمان طلعت عضو التنسيقية، والاستاذ محمد عبد الراضي عضو التنسيقية، الاستاذ ايهاب كاسب المنسق الإعلامي في جامعة الدول العربية، والأستاذ مؤمن ممدوح امين الشباب علي جهده الرائع في هذا الأمر، والاستاذ طه احمد امين التنظيم، والأستاذ محمد اسامة الذي يكون وراء كل ذلك، والنموذج الشاب الاستاذ حافظ عثمان.

ولفت ، الأمين العام للمحافظين، علي أن الجلسات بدأت بشكل محترم جدا وشكل هائل جدآ، ويكفينا فخرآ أننا متفاعلون مع القضايا اليومية، وتقدمتم بجميع الادوات البرلمانية الموجودة، ورد الحكومة عليه، وتم التفاعل مع كل قضايا الشارع والناس، واهم شيء في أي سياسي في العالم أن يمثل امته تحت قبة البرلمان، وبالتالي كونكم أن تتفاعلوا مع كل قضايا الوطن والشعب، بالنموذج الذي رأيناه اليوم فلكم كل التحية والتقدير.

وقال:” ماحدث اليوم يعتبر البذرة الحقيقية لبناء الوطن، وذلك لتفاعلكم مع قضايا الشعب، وطرحها بالسلاح الذي تتسلحوا بيه وفقآ للقانون والدستور، ونحن في حزب المحافظين لدينا برنامج اقوي من البرنامج الذي قام بعرضه رئيس مجلس الوزراء في نموذج المحاكاه، وكنت اتمني أن السيد رئيس مجلس الوزراء أن يقوم بعرض برنامج حزب المحافظين، ونحن لم نكون حزب لمجرد يافطه، فنحن لدينا القدرة علي التعامل إذا كان هناك قرار سلمي للسلطة لإدارة هذه البلاد.

وتحدث  أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، اثناء تكريم المشاركين فى المحاكاة، أنه لم يتخيل أن يقول كلمة خلال اللقاء، ووجه الشكر لمؤمن ممدوح اميم شباب الحزب ، والمهندس حافظ عثمان لما قدمه من مثال رائع للشباب المجتهد،  كما شكر مكتب أمانة الشباب ، ز المتدربات والمتدربين، لأن وجودهم يدل على اهتمامهم بالشأن العام، لأن من لا يهتم بالشأن العام هو عديم الفائدة، لنفسه وللمجتمع.

وأضاف قرطام،  أن تأخر مصر بسبب عزوف الشعب المصرى عن المشاركة، وغياب وعيه، لأن الشعب المغيب لا يستطيع التطور، وكحزب نرى أن أفضل نظام للحكم هو النظام الديمقراطى، والروح الجمعى هو دائما الصواب،  وهذا المناخ يكون من خلال أحزاب مولاة واحزاب معارضة ، لان ليست كل الأفكار واحدة ويجب التنوع الفكرى، وان الاهتمام بالشأن العام ينعكس على الجميع ، وأن ما قدمه الشباب فى المحاكاة يؤكد قدرتهم على تحمل المسؤولية فيما هو قادم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار