عمرو الشريف: انتخابات المحليات ستكون بنظام القائمة المغلقة المطلقة بنسبة كبيرة

 

وجه ا،عمرو الشريف الامين العام المساعد حزب المحافظين،  الشكر للحزب المصري الديمقراطي، على دعوته لحضور اجتماع اليوم، مشيرًا إلى أن حزب المحافظين عمل كثيرًا على قانون المحليات، ويجب أن نعترف أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لاعب وفاعل أساسى ، فى الحياة السياسية  لا يمكن أن ننكرها.

جاء هذا ، أثناء الاجتماع الذى نظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  لتدشين اللجنة التنسيقية للمحليات، بالاشتراك مع الاحزاب السياسية .

وأوضح قائلاً: فى السابق كان عضو المجلس المحلى يأتى من خلال المحافظ وأمين الحزب الوطني، متسائلاً: هل سنستمر فى هذا المنوال خلال الفترة المقبلة؟ مشيرًا إلى أن المحليات ستكون بنظام القائمة المغلقة المطلقة بنسبة كبيرة.

واستكمل “الشريف” قائلاً: ، يجب أن نعمل على المحليات من حيث التدريب والتوعية ، ونعمل نماذج محاكاة، لأن الشباب بعد ٣٠ يونيو، كان أملهم المحليات. ولكن كان فكرهم أنها وظيفة ، وليس عمل تطوعى، وهذه مشكلة الوعى والفهم للمحليات، ما بين التنفيذي والمنتخب .

وتابع: أن تطبيق مبدأ اللامركزية، بدأنا فيه منذ عام  ٢٠٠٣، على النظام الامريكى، وأخذنا دورات كثيرة ، والدولة الآن  تريد مركزية ونحن نريد لامركزية ، ويجب أن يكون كلامنا على أرض الواقع .

وتضم اللجنة التنسيقية للمحليات ، أحزاب. المصرى الديمقراطى الاجتماعى،  حزب المحافطين، حزب الكرامة، حزب الإصلاح والتنمية، الحزب العربى الناصرى،  الحزب الشيوعى، الحزب الاشتراكى المصرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار