محمد بيومي: الدستور أعطى صلاحيات للمحليات تكاد تقارب مجلس النواب

 

تساءل محمد بيومى، الأمين العام لحزب الكرامة، قائلاً: هل الدولة لديها رغبة فى نقل المركزية إلى إدارة غير مركزية؟ أتصور أن هذا غير موجود، وجمعتنا الايام مع الأستاذ محمد الفيومى، وقال لي أنا قدمت مشروع قانون واتحط فى الدرج ، والإتجله العام يتجه نحو المركزية، ولا أرى أى بوادر لانتخابات المحلية.

جاء هذا ، أثناء الاجتماع الذى نظمه الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  لتدشين اللجنة التنسيقية للمحليات، بالاشتراك مع الاحزاب السياسية .

وأشار إلى أن الدستور قال إن الإدارة المحلية له ميزانية خاصة، وأن المحافظ مع رؤساء الإدارة المحلية يعتبر مجلس وزراء مصغر ، وهذا لن يحدث، والدستور أعطى أيضا صلاحيات للمحليات تكاد تقارب مجلس النواب. .

وأضاف: المحليات تستطيع أن تعمل ضبط جيد للاداء فى المحافظات، لكن إذا لم توجد نية لإجراء انتخابات المحليات، ما هو دورنا كأحزاب ، مؤكدا على أهمية  وضع قانون للإدارة المحلية، ونقدمه كتنسيقية للمحليات، ونعمل حصر لمقرات الأحزاب، ونستطيع من خلال هذه المقرات تقديم كوادر تدير دولة، من خلال دورات تدريبية فى كل المحافظات لخلق كوادر للإدارة المحلية ونعمل تدريب لمن يرغب فى الترشح للمجالس المحلية سواء من الأحزاب أو المستقلين .

وأشار إلى أن الاجتماع اليوم قاصر على الأحزاب ويجب أن نسعى لضم منظمات المجتمع المدنى التابعه لوزارة التضامن ، وهذا يساهم فى إنعاش الأحزاب، وهذا ملف مهم ويجب أن نتناوله، ومن الجيد ما طرحه الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ونرحب به .

وتضم اللجنة التنسيقية للمحليات ، أحزاب. المصرى الديمقراطى الاجتماعى،  حزب المحافطين، حزب الكرامة، حزب الإصلاح والتنمية، الحزب العربى الناصرى،  الحزب الشيوعى، الحزب الاشتراكى المصرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار