بالفيديو.. عمرو الشريف: انتخابات 2020 كان به تغول للمال السياسي.. ومافيش معارضة فى البرلمان

تحدث الأمين العام المساعد لحزب المحافظين، عمرو الشريف، عن فترة الانتخابات البرلمانية التى لم يشارك فيها الحزب بالنسبة لنظام القائمة.

وقال الأمين العام المساعد لحزب المحافظين:” خلال فترة الانتخابات البرلمانية كان هناك 28 مرشح للحزب، وقمنا بإعداد قوائم ولكن لم يكن فى المقدرة استكمال العملية الانتخابية، وكان هناك تجاوزات وتغول للمال السياسي فى العملية الانتخابية”.

وتابع الشريف حديثه لـ”السلطة الرابعة”: عملنا بعد البرلمان على اعتماد القضايا التى تخص الوطن ووضعها على الأولويات، وقمنا بعقد العديد من الندوات ونتواصل مع الأحزاب الأخرى والنواب للتواصل والنقاش بشأن الكثير من الملفات، فنحن فاعلين فى الشارع والأحزاب الأخرى”.

وفيما يتعلق بتقييمه لأعضاء مجلس النواب الحالي، قال الشريف:” فى نواب ممتازة مثل النائب ضياء الدين داود، ولكن أغلب النواب الموجودة موالاة، فمثلًا لا تجد أسئلة أو طلبات إحاطة كثير، ومؤخرًا جرى تفعيل نسبي للدور الرقابي حيث أنه تم استدعاء وزير التربية والتعليم مؤخرًا”.

واستكمل الأمين العام المساعد لحزب المحافظين:” المال السياسي كان له دور فى المجلس الحالي، وهناك غياب واضح للمعارضة والتى بدورها تثري الحياة السياسية، حتى أن النائب ضياء الدين دواد قال فى إحدى الجلسات فى 3 نواب معارضة فى المجلس كله”.

وأضاف:” مجلس من غير معارضة زي عربية من غير بنزين، المعارضة تعطي مصداقية لدى الشارع، ولكن نأمل فى الفصل التشريعي يكون فى حيوية أكبر”.
وتابع:” نحن نؤمن بالديمقراطية، وكنا قد أعددنا قائمة فى الانتخابات للمشاركة فى الانتخابات بعيدًا عن قائمة الموالاة، ومن الممكن أن تكون الدورة بها تغيرات ومن المرتقب أن ندخل المحليات مع أحزاب تتوافق مع توجهات الحزب”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار