بالفيديو..باسم كامل : الظروف السياسية افرغت الحزب من الكوادر .. وينقصنا التمويل

أكد المهندس باسم كامل، النائب الأول لرئيس الحزب المصري الديمقراطي، أن تفريغ الكوادر الحزبية نتيجة انسحاب الأعضاء لأسباب الإحباط واليأس أو الخوف من ممارسة العمل السياسي، هو العامل الرئيسي لعدم تفعيل معظم الأمانات المركزية بالحزب، لافتًا إلى أن هناك عامل أخر مترتب على العامل الأساسي وهو “نقص التمويل”.

 

وطرح المهندس باسم كامل خلال حوار أجراه موقع “السلطة الرابعة” مثالاً على ذلك ، قائلاً: على سبيل المثال الجهاز الإداري للحزب بدءًا من المدير التنفيذي وحتى أصغر ساعي بالحزب في وقت من الأوقات كان يوجد أكثر من 70 موظف يحصلون على راتبهم الشهري من الحزب، ولكن الآن أصبحوا 5 أشخاص فقط وهذا ناتج عن التمويل بصفة رئيسيه.

 

وتعليقًا على وجود انفراجة مالية وخاصةً بعد وجود 10 نواب للحزب بغرفتي البرلمان “النواب والشيوخ”، أوضح النائب الأول لرئيس الحزب المصري الديمقراطي، أن هناك انفراجه إجمالًا ناتجة عن وجود عضويات جديدة تنضم للحزب، وكذلك هناك موارد مالية وبشرية تنضم للحزب بالمحافظات مما يؤدي إلى حدوث طفرة، وكذلك رسوم العضويات والتبرعات من قِبل البعض، ولكنا ما زلنا لدينا مُعضلات سواء في الموارد البشرية أو المادية .

وأشار إلى أن هذه الإنفراجه سوف يتم تحقيقها بشكل كامل عندما يتم فتح المجال السياسي بصور أكبر مما سيؤدي إلى انضمام أعضاء أكثر للحزب وافتتاح مقرات تابعة بالمحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار