انطلاق حملة "الدرع جايلك".. الزمالك يعلن المحطة الأولى تبدأ من طنطا فاروق جعفر: مصطفى شوبير الأفضل في منتخب مصر.. وعودة محمد صلاح لمركزه الطبيعي ستزيد خطورة الفراعنة هيثم حسن يثير الجدل بحذف صوره من إنستغرام بعد تأهل منتخب مصر في كأس العالم 2026 الداخلية تكشف حقيقة فيديو مشاجرة أجانب بالقاهرة.. خلافات عائلية وراء الواقعة التضامن الاجتماعي تفحص فيديو استغاثة أطفال ببيت صغير بمدينة السلام .. وتؤكد إحالة الواقعة إلي النيابة العامة الموقرة  ألمانيا تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها.. 41.5 مئوية وتحطم الرقم القياسي لليوم الثاني الهيئة القومية لسكك حديد مصر : خروج أربع عربات من القطار عن القضبان بكفر الدوار دون اصابات محمد صلاح يبدأ برنامجا علاجيا ويقترب من اللحاق بمباراة مصر وأستراليا نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية: استضافة مصر للمهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026 تعكس الثقة الدولية في الاقتصاد المصري وتؤكد مكانتها مركزًا إقليم... النائب سمير البيومي: ثورة 30 يونيو شكلت نقطة انطلاق نحو الجمهورية الجديدة

شعبة الهندسة المدنية بـ «المهندسين» تعقد عموميتها العادية لعام 2021

عقدت شعبة الهندسة المدنية برئاسة المهندس الاستشاري “أحمد رمزي”، جمعيتها العمومية العادية لعام 2021 بعد أن تم تأجيلها ساعتين لعدم اكتمال النصاب القانوني، وذلك بحضور المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة.

في كلمته الافتتاحية تقدم المهندس الاستشاري “أحمد رمزي” بالشكر لجميع المخلصين من أبناء الشعبة الذين ساهموا مع مجلس شعبة الهندسة المدنية وتضافرت جهودهم في أن تتحقق نجاحات عظيمة، حتى تفوقت على نظائرها في كثير من ميادين العمل النقابي الخدمي التطوعي، مؤكدًا على إنه ما زال في جعبة الشعبة الكثير والكثير لتقديمه إلى أبناء المهنة، وأن الطموحات لا حدود لها.

كما أكد “رمزي” على أن نقابة المهندسين وفي القلب منها شعبة الهندسة المدنية بيت كل مهندس مدني، وأن شعبتهم ومن خلفها نقابتهم تعد الحصن والمنبع الذي يتحقق منه رفعة شأنهم المهني.

داعيًا كل مهندسي مدني والذين حققوا مع الدولة المصرية الحديثة إنجاز مشروعات في مختلف مجالات العمل الهندسي في سابقة تاريخية لم تتحقق على مر العصور، أن يسارعوا بالمشاركة بروح الفريق في العمل النقابي بأفكارهم ومجهودهم في سبيل رفعة شأن نقابتهم ومهنتهم التي يعتز و يفتخر بها الجميع.

وقدم رئيس شعبة الهندسة المدنية الشكر لأعضاء مجلس الشعبة التي انتهت ولايتهم على ما تم بذله من مجهود كبير خلال فترة توليهم المسئولية، والتي كان شعارها العمل الجاد وإنكار الذات والعمل في صمت، مؤكدًا أن تلك الفترة شهدت تحقيق معدلات إنجاز رائعة بكافة اللجان و الأنشطة، سواء على مستوى اللجان الاستشارية بالشعبة والمكاتب الاستشارية والقيد والمعادلات.

من جانبهم أكد كل من المهندس “مايكل جرجس” أمين مساعد شعبة الهندسة المدنية، والمهندسة “منال سري”، والمهندسة “شاهندة علي” عضوتا مجلس الشعبة، على أن الشعبة قامت بدور كبير في مجال تدريب المهندسين، ورفع كفاءتهم العلمية والعملية، وذلك من خلال قيام الشعبة وعلى مدار خمسة أشهر بالتعاون مع قامات علمية وخبرات هندسية كبيرة بإلقاء ما يزيد على أربعين محاضرة مجانية في مجالات الهندسة المدنية المختلفة، إضافة إلى العمل على الاستفادة من مقر نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة الكائن في 20 شارع عماد الدين – وسط القاهرة (الدور السابع) وتجهيزه لإقامة دورات تدريبيه للعمل على رفع كفاءة السادة المهندسين و تأهيلهم لسوق العمل وذلك خلال شهر مارس 2021،

وفي إحصائية رقمية لعمل لجان الشعبة (الاستشاريين، والمكاتب الاستشارية، والقيد والمعادلات) خلال عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى