الصحة: تطعيم المواطنين بـ65 مليون جرعة من لقاحات كورونا

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن تطعيم المواطنين بحوالي 65 مليونا و612 ألف جرعة حتى الآن، موزعة بين الجرعة الأولى والثانية والجرعة التنشيطية.

وأكد عبد الغفار، في تصريحات صحفية، أن عدد التطعيمات للجرعة الأولى بلغ 37 مليونا و902 ألف جرعة، وبلغت تطعيمات الجرعة الثانية 27 مليونا و81 ألف جرعة، بينما بلغت عدد تطعيمات الجرعة التنشيطية الثالثة 629 ألفا و87 جرعة.

وذكر أن، آخر تسلسل جيني تم إجراؤه كشف عن أن 66 إلى 70% من الإصابات في مصر حاليا هي متحور أوميكرون، وهو سريع الانتشار أكثر من متحور دلتا السائد قبله، وهو السبب الرئيسي في ارتفاع إصابات كورونا في الوقت الحالي، بالإضافة إلى تخفيف المواطنين للإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من الفيروس.

وطالب عبدالغفار، المواطنين بضرورة التعامل مع أعراض البرد أو الإنفلونزا على إنها إصابة حتى يثبت العكس، وعلى الشخص المريض عزل نفسه والتعامل مع الأعراض بالأدوية المختصة لكل عرض، وهناك عيادات عزل وفرز في كل المستشفيات متخصصة للكشف على الحالات المشتبه فيها.

وأضاف أنه يمكن للمصابين التواصل مع خدمة العزل المنزلي للحصول على المساعدة مجانا من خلال إرسال كلمة “عزل” إلى الرقم 1440 والتوجه للمستشفى إذا استمرت الحرارة ولم تستجب للمخفضات لفترة تزيد عن 72 ساعة، وإذا انخفضت نسبة الأكسجين عن 92%، وإذا شعرت بصعوبة في التنفس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قيادى بمستقبل وطن: مشاركة الرئيس في قمة البريكس خطوة هامة لتطوير العلاقات بالدول الأعضاء وتعزيز الشراكات الاقتصادية الصحفي أحمد علي سلامة يهنئ الدكتور عمر السيد لحصولة على درجة الماجستير النائب محمد عزت القاضي: كلمة الرئيس السيسى في البريكس تضمنت رؤية للنهوض بالدول النامية سميرة الجزار تطالب الحكومة تعويض ممارسي الكهرباء بعد إسقاط الدعم عنهم بالخطأ دعوى قضائيا تطالب التربية والتعليم بـ 250 مليون جنيه تعويضا لمدرسة "القادة للغات"  خالد البلشي لبرنامج الكرازة في أسبوع : نسعى لوضح مقترحات ولوائح لتوفيق أوضاع المنتسبين وصحفى المواقع  علاء عبد النبى: القيادة السياسية شعرت بألم المواطن ويجب على الحكومة تغيير سياسة الافقار  جيش الاحتلال يعلن اغتيال القيادي بحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين "الحركة المدنية الديمقراطية" تتبنى مشروع قانون بديل للإجراءات الجنائية.. تعرف على التفاصيل برعاية جامعة الأزهر ومشاركة علماء من 9 دول.. انعقاد المؤتمر العالمي الأولي للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمصر