“فيديو” الأمين العام لـ “حزب العدل”: لا يوجد تحالف سياسي قائم في مصر.. ونرحب بدعوة جميع الأحزاب المدنية لمناقشة القضايا المطروحة

 

 

قال عبدالعزيز الشناوي، الأمين العام لحزب العدل، إن الحزب لم يخوض انتخابات مجلس الشيوخ لأسباب داخليه وسياسية في الحزب ونتج عن ذلك اختيار أحد أعضاء الحزب للتمثيل في مجلس الشيوخ بالتعيين وهو النائب أحمد القناوي.

 

وأضاف في حواره لـ “السلطة الرابعة”، قائلاً: خضنا انتخابات مجلس النواب بالمشاركة، وذلك لأن الحزب يؤمن بالمشاركة وأن الدولة بحاجه إلى جميع الآراء المكونة للطيف السياسي المصري، ونؤمن كذلك بضرورة المشاركة الفعالة بغض النظر عن نسبة النجاح في الحصول على عدد مقاعد للحزب.

وأوضح أن الحزب شارك في تحالف انتخابي مع مجموعة أحزاب في القائمة الوطنية من أجل مصر مع مجموعة أحزاب تمثل جميع الآراء والأطياف السياسية والأيدلوجيات الموجودة في المجتمع المصري وتقدمنا بمرشحين الحزب وحصلنا على مقعدين داخل مجلس النواب.

 

وتابع قائلاً: قد تكون هذه النسبة ليست أحلامنا وطموحتنا، ولكننا راضيين عن وجودنا وأداء نواب الحزب فارق كثير داخل المجلس ، مؤكداً أنها ليست بالكم ولكن بالكيف ومدى موضوعية آرائهم والأخذ بها.

 

وبسؤاله عن تقييمه لمشاركة حزب العدل في تحالف سياسي مع الأحزاب المدنية، أجاب قائلاً: لا يوجد تحالف سياسي قائم في مصر الآن ولم نستطيع القول بأن هناك تحالف سياسي يجمع مجموعة أحزاب، ولكن هناك قضايا وملفات يتم دعوتنا فيها أو نحن من نقوم بدعوة الأحزاب لمناقشة موضوع ما، وعندما دعينا لتنسيقية شباب المحليات من قبل الأصدقاء في الحزب المصري الديمقراطي رحبنا بالدعوة وكان لدينا بالفعل لجنة داخلية بالحزب تعكف على إعداد مشروعات قوانين خاصة بالمحليات.

 

وأشار الأمين العام لحزب العدل، إلى أن الحزب قد فصل بين الإدارة المحلية وبين المجالس المحلية، لافتا إلى أنهم تقدموا بمشروع قانون للإدارة المحلية منفرداً، ولديهم مشروع قانون خاص بالمجالس المحلية.

 

واختتم قائلاً: نحن لسنا جزء من تحالف سياسي لعدم وجود تحالف قائم من الأساس، ونحن من أبناء ثورة يناير وقد احتفلنا بذلك مع أصدقاءنا من الأحزاب الأخرى عندما دعينا لذلك، وتواجدنا في أي ملف مطروح للنقاش السياسي فنحن نرحب به مع أي حزب من الأحزاب المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار