“فيديو” الأمين العام لحزب “العدل”: راضون عن أداء نوابنا بشكل كبير .. ونصنف أنفسنا بحزب المعارضة الموضوعية

علق عبدالعزيز الشناوي، الأمين العام لحزب العدل، على أداء مجلسي النواب والشيوخ خلال دور الانعقاد الأول ، وكذلك أداء نواب الحزب داخل المجلس، قائلاً: إن الفصل التشريعي السابق لم يكن به غرفة ثانية على خلاف الفصل التشريعي الحالي، مؤكداً أن الأداء الحالي أفضل من السابق.

 

وأضاف الشناوي خلال حواره لـ “السلطة الرابعة” أن التركيبة التي شكلت المجلس كانت إلى حد ما بها نوع من التوازن قد لاتكون هي التركيبه المرضيه والمعبرة بشكل عادل عن المجتمع المصري، لكنها تركيبة مقبولة إلى حد ما مما جعل هناك رضاء عن أداء المجلس من قبل السياسيين.

وأكد أن أداء نواب حزب العدل جاء وفق رؤية الحزب وأهدافه، ونحن راضيين عن ادائهم بشكل كبير، مشيرا إلى أن الحزب مصنف تاريخياً بأنه حزب معارض لكننا نصنف أنفسنا بأننا حزب المعارضة الموضوعية.

 

وتابع الأمين العام لحزب العدل: الاستقطاب الحاد في تاريخ الحياة الحزبية في مصر كان موالاة وتأييد إلى ما لانهاية وظهرت اتجاهات راديكالية تعارض إلى ما لانهاية بشكل احتجاجي ، فلا يوجد في مصر تاريخياً الموضوعية، لافتا إلى أن الحزب حين يرفض امرا ما يتم الرفض بشكل موضوعي مع وضع الحلول البديلة، فنحن لسنا حزب التأييد المطلق بدون موضوعية.

 

وأشار إلى أن الحزب رفض بعض المقترحات بقوانين من الحكومة وتقدم ببعض مشروعات القوانين والتي كان آخرها قانون الإدارة المحلية وتم احالته للجنة المختصةلمناقشته وتقديم تقريرها إلى اللجنة العامة.

 

وبسؤاله عن الأحزاب الأخرى القريبة من حزب العدل، أجاب قائلاً: بأن الحزب يديه مفتوحه لكل من يؤمن بالدولة الوطنية المصرية، وندعوا غيرنا للعمل معنا على ملفات نتقدم بها ولا يوجد لدينا مشكلة مع أحد سواء أحزاب الموالاة أو المعارضة.

 

واختتم الأمين العام لحزب العدل، حديثه قائلاً: إن الطيف السياسي في مصر مختلف ومتنوع، فلكي يكون البرلمان ممثل للمجتمع المصري لا بد أن يكون ممثل بشكل كامل للتنوع السياسي في مصر، موضحا أن الحزب قبل الانتخابات كان يؤيد القائمة النسبية ولكن لم يحدث ذلك وإنما كانت القائمة المطلقة هي الحاكمة وشاركنا مع التحالف الموجود كتحالف انتخابي وليس سياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار