بمشاركة دولية ومحلية.. تعرف على أبرز تصريحات وزير البترول والثروة المعدنية

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2022” في دورته الخامسة، وذلك بمشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية.

في ضوء ذلك نرصد أبرز تصريحات وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا:

1- خلال السنوات السبع الماضية انطلقت المشروعات القومية الكبرى في مختلف المجالات ما بين مدن جديدة وإسكان اجتماعي وتحديث شامل لشبكة الطرق القومية ومشروعات النقل الحديثة وزراعة مليون ونصف المليون فدان والصوب الزراعية والمزارع السمكية والموانئ والمطارات ومشروعات الطاقة العملاقة والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشروعات الصناعية الكبرى وصولا إلى المشروع القومي الأهم لتنمية الريف المصري (حياة كريمة).

2- مشروع (حياة كريمة) يسعى إلى رفع مستوى المعيشة لأكثر من أربعة آلاف قرية من أجل تحقيق تنمية مستدامة وتحسين جودة الحياة لنحو 60 مليون مواطن ليسطر بحروف مضيئة انطلاق الجمهورية الجديدة.

3- طوال السبع سنوات الماضية ظل المواطن المصري قبلة عمل الدولة حيث سعت الدولة بثبات لتحقيق الاستقرار والتنمية لترسيخ مفاهيم العدالة الاجتماعية والكرامة والإنسانية، كذلك بناء الإنسان المصري صحيا وثقافيا كي يواكب تطلعاته نحو مستقبل أفضل يليق به.

4- أزمة كورونا العالمية جاءت كاختبار قوي أثبت أن مصر تمضي في الطريق الصحيح نتيجة الإصلاحات التي شهدتها في مختلف المجالات مما قلل من تأثير تداعياتها السلبية واستطاعت تحقيق نمو اقتصادي إيجابي خلال العام المالي 2019ـ 2020 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

5- قطاع البترول انتهج نهج الدولة واضعا نصب أعينه المواطن المصري ، متسلحا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي وبمنهج علمي وبشكل استباقي.

6- الوزارة عملت على تطوير نظم السياسات والاستراتيجيات المتبعة لضمان استدامة الطاقة وذلك من خلال إعداد استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة حتى عام 2035 بالاشتراك مع وزارة الكهرباء بهدف دمج أهداف قطاع الطاقة في الاعتماد على الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة ورؤية مصر 2030 في استراتيجية متكاملة تستهدف الوصول إلى المزيج الأمثل للطاقة والأكثر استدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار