الفوز الأول بأبطال أفريقيا.. السولية يهدي الأهلي فوزًا صعبًا على المريخ

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا صعبًا على حساب المريخ السوداني، بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أفريقيا.

وسجل الأهلي فوزه الأول في دور المجموعات من البطولة بعد تعادله مع الهلال السوداني وخسارته اللقاء الماضي أمام صن داونز الجنوب أفريقي.

المباراة جاءت مثيرة من جانب الفريقين خاصة من جانب المريخ الذي كان قد حول تأخره إلى تعادل قبل أن يسجل الأهلي هدف الفوز.

بدأ الأهلي قويًا من جانب الأهلي، إلا إنه ظهرت العديد من الأخطاء الدفاعية من قبل لاعبي الأهلي هذا بجانب رعونة في إنهاء الهجمات من قبل المهاجمين مما كاد يؤازم موقف الفريق.

سجل محمد شريف هدفين للأهلي في الدقيقة 3 و34 من زمن المباراة، ومصطفى كرشوم مدافع المريخ بالخطأ في مرماه في الدقيقة 77 من زمن اللقاء، في حين سجل توني إيدجوماريجوي والسماني هدفين في الدقائق 43 و68 من زمن المباراة.

هدف مبكر لصالح الأهلي
سجل الأهلي هدفًا مبكرًا في مرمى المريخ السوداني، فلم ينتظر الشياطين الحمر سوى أقل من 3 دقائق من أجل تسجيل الهدف الأول من اللقاء

وجاء الهدف بأقدام محمد شريف، مهاجم الأهلي، بعد تمريرة رائعة من بيرسي تاو ويلعبها في ليخطف التقدم المبكر الذي أربك حسابات المريخ السوداني.

انحصر اللعب في وسط الملعب مع تحكم الأهلي صاحب الأرض في مجريات المباراة، ومحاولات من قبل المريخ السوداني من أجل العودة.

التهديدي السوداني الأول على مرمى الأهلي جاء في الدقيقة 22 بعد تصويبة من عماد السيني، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي بعدة ياردات.

شريف يحرز الهدف الثاني
وأحرز محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 34 من زمن المباراة بعد كرة قادها أحمد عبد القادر ليمر من دفاع المريخ ويمررها لشريف الذي وضعها في المرمى.

الأهلي كاد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 40 من زمن المباراة، عبر محمد شريف أيضًا الذي كان قريبًا من تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه إلا أن حارس مرمى الفريق السوداني حرمه من هذا الأمر.

هدف تقليص الفارق
بدأ المريخ السوداني في العودة من جديد في المباراة وسجل هدف تقليص الفاريق في الدقيقة 43 من زمن المباراة، عبر النيجيري توني إيدجوماريجوي، والذي تلقى تمريرة من رمضان عجب، ووضعها اللاعب في المرمى مسجلًا هدف تقليص الفارق،

في الشوط الثاني، بدأ لاعبو الأهلي في الاستهتار والرعونة في إهدار الفرص التي أتيحت لصالح الفريق الأحمر، وسط حالة من التوهان من قبل لاعبي المريخ.

وحاول الأهلي تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 من زمن المباراة، بعد تصويبة محمد مجدي أفشة ضربة حرة مرت من أمام رامي ربيعة.

في الدقيقة 63 من زمن المباراة، صوب أفشة كرة قوية من حدود المنطقة وذهبت خارج الملعب مهدرًا فرصة توسيع الفارق.

رعونة غير مبررة من لاعبي الأهلي
في الدقيقة 67 من زمن المباراة أهدر لاعبو الأهلي فرصة خطيرة، وذلك بعد أن تبادل اللاعبون فرصة التسديد داخل منطقة الست ياردات قبل أن يخرجها الدفاع.

هدف تعادل قاتل للمريخ
وسجل المريخ هدف التعادل في الدقيقة 69 من زمن المباراة، عبر السماني الصاوي، وذلك بعد تمريرة رائعة من بخيت خميس، ليصوبها في المرمى مسجلًا الهدف التعادل.

ضغط الأهلي من أجل العودة من جديد تسجيل التعادل وسط نشوة من قبل الفريق السوداني بعد العودة من تأخره بهدفين دون رد إلى تعادل بهدفين لمثلهما.

هدف التقدم الثالث للأهلي
وقاد عمرو السولية هجمة في الدقيقة 77 من زمن المباراة، وأرسل كرة عرضية إلا أن الكرة اصطدمت بمصطفى كرشوم، مدافع المريخ لتتحول في المرمى وتسجل الهدف الثالث للأهلي.

انحصر اللعب الدقائق المتبقية في وسط الملعب، هذا في ظل محاولات الأهلي لإضافة هدف رابع ورغبة من المريخ في العودة إلا أن الهجمات لم تكن منظمة لينتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين.

ترتيب المجموعة الأولى
ورفع الأهلي رصيده للنقطة الرابعة برصيد 4 نقاط في المركز الثاني متفوقًا على المريخ السوداني صاحب المركز الثالث بنتيجة المباراة، في حين جاء صن داونز الجنوب أفريقي في الصدارة برصيد 7 نقاط، ويتذيل الهلال السوداني المجموعة برصيد نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار