عمرو الشريف يطالب بتحديد سعر عادل للقمح.. وتشديد الرقابة على الأسواق

 

علق الأمين المساعد لحزب المحافظين، عمرو الشريف، على ارتفاع الأسعار مؤخرًا بسبب تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية، وتعامل الحكومة مع الأزمة الجارية.

وقال عمرو الشريف، فى حديثه لـ” السلطة الرابعة”: إن الاقتصاد المصري كان الاعتماد فيه على الأموال الساخنه فقط دون استبدالها باستثمارات طويله الأمد، وقد خرج منها مؤخرًا حوالي من خمسة إلى ستة مليار دولار، وهو ما أثر على سعر الصرف فى مصر، والاحتياطي.

وتابع:” أحذر من تعويم الجنيه أمام الدولار فى المستقبل، لأن هذا سيكون له تأثيرات سلبية للغاية، حيث أنه سيؤدى إلى حالة من التضخم الكبيرة التى تنعكس على المواطن بالسلب”.

واستكمل:” برميل النفط الذى كان بـ 130 دولار تعرض سعره للهبوط أمس لـ 99 دولار، ولذا لا يجب أن نتطرق إلى أى زيادة فى الوقود مرة أخرى”.

ومعلقًا على قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن التوجيه بخفض الأسعار على مستوى الجمهورية، قال الشريف:” لابد من تحديد السعر العادل بالنسبة لمنتج الفلاح من القمح حتى يساهم فى توريد كمية كبيرة للحكومة”.

واستكمل:” قرار الرئيس بشأن تحديد سعر الخبز السياحي، فهو جيد للغاية، ولكن لابد من تشديد الرقابة، ومفروض أننا فى الحروب عمل تسعيرة جبرية لكننا طالما أننا فى سوق حر فهو أمر متروك للسوق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار