فريد زهران يثمن دعوة الرئيس لحوار وطني شامل.. ويؤكد: هو السبيل للخروج من الأزمة الحالية وليس البطش ويساهم فى تخفيف حدة الاحتقان

 

علق رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فريد زهران، على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقوى السياسية لإجراء حوار وطني شامل، مع انطلاق الجمهورية الجديدة.

وقال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فى تصريح خاص ل” السلطة الرابعة” :” أثمن دعوة الرئيس للحوار، وأذكر القراء والمتابعين أن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، سبق أن طالب ونادى بهذا الحوار مرارًا وتكرارًا، وبالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الحزب، فأننا نرحب بهذا الحوار”.

واستكمل:” لقد قام الحزب فى وقت سابق بصياغة ورقة سياسات، تم تداولها فى أروقة الحياة السياسية، بخصوص هذا الحوار، ومحاوره والغرض منه، ونشرت هذه الورقة للرأى العام فى أكثر من منصة إعلامية”.

وتابع:” دعوة الرئيس تذكرنا بأن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي قد سبق وأن رفض العمل بقانون الطوارئ قبل أيام من إعلان الرئيس وقف العمل بمد العمل به، مضيفًا:” الحزب يكاد يستشرف مستقبل الأمور”.

واستطرد:” نأمل أن تكون دعوة الرئيس هذه المرة مقترنة بإجراءات أخرى، فالحوار ليس مجرد جلسة أو بضعة جلسات حول الوضع وسبل الخروج منه أو سبل الانتقال منه إلى وضع أفضل، لكن المفترض أن يكون الحوار بداية لمرحلة جديدة، لأنني أزعم أن البلد تعيش حالة من الاحتقان لها طابع اقتصادي وسياسي”.

وتابع:” الحوار يمثل ضرورة ملحة لحل هذه الأزمة بعيدًا عن سياسات تشديد القبضة الأمنية، لأنه قد جرت العادة فى السنوات الأخيرة أنه طالما الوضع مأزوم ودرءًا للاضطرابات أو انهيار الأمن هو أننا نشدد القبضة الأمنية، مضيفًا:” دا مابيحصلش.. والأمور لا تعود إلى ما كانت عليه.. فتشديد القبضة الأمنية يفضي إلى مزيد من التأزم، والحل هو أننا نفتح المجال العام أمام كل القوى السياسية، والمدنية للمشاركة حول هذه الأزمة وسبل الخروج منها”.

وأكد زهران، أن الحزب يرحب بأى دعوة للحوار، مشيرًا إلى أنه هو الطريق للوصول إلى تعايش آمن وسلمي ما بيين الفرقاء السياسيين”.

وتابع:” الحوار هو الطريق الذى يمكن أن يفضي إلى الأمن والاستقرار والحفاظ على مصالح الفئات والطبقات الاجتماعية المختلفة”.

وأختتم:” كل الأطراف السياسية تدرك أن هناك أزمة، بالرغم من محاولات البعض التعتيم أو التقليل منها، ولابد من طرح إشكالية للخروج منها، من خلال فتح المجال العام وتخفيف حدة الاحتقان، ومشاركة الجميع فى إيجاد حلول”.

هذا وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أطلق دعوة لحوار سياسي وطني شامل، بين مختلف القوى السياسية، بالتزامن مع انطلاق الجمهورية الجديدة، وذلك خلال اجتماعه بعدد من الصحفيين والإعلاميين، أول أمس، أثناء تواجده بأسوان حيث موسم حصاد القمح.

وكان الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، برئاسة فريد زهران، قد دعى إلى ضرورة إجراء حوار سياسي وطني شامل خلال الأسابيع الماضية، وهو ما يأتي في إطار الخروج من الأزمة الاقتصادية السياسية الحالية وفقا لما أصدره الحزب في بيان رسمي.

اقراء ايضا: فريد زهران يدعو لحوار وطنى سياسى

وشمل البيان ٥ محاور لإقامة هذه الحوارات من وجهة نظر الحزب المصرى الديمقراطي الإجتماعي هي:

1- الوضع الدولي والإقليمي والمخاطر الدولية والإقليمية.

2- التوجُّهات والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

3- مَدنيَّة الدَّولة والتهديدات الأمنية والثقافية لقوى التَّطرُّف والإرهاب.

4- الحريات والتحوُّل الديموقراطي.

5- الإصلاح الإداري وتحديث البنية المؤسَّسيَّة لأجهزة ومؤسَّسات الدولة.

مقالات متعلقة:

رسميا..فريد زهران يعلن موعد المؤتمر العام لانتخاب قيادة جديدة للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي ” مستند”

نواب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب يرفضون الحساب الختامي للدولة ويطالبون بإقالة الحكومة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار