«مصطلح بيت الأمة الجديد» يشعل الصدام بين كمال أبو عيطة والهيئة العليا للوفد.. وياسر قورة: كيف ينحاز إلى المحافظين ويترك حزبه

 

أثار مصطلح «بيت الأمة الجديد»، الذي سبق أن أطلقه موقع السلطة الرابعة على حزب المحافظين، حالة من الصدام بين وزير القوى العاملة الأسبق، وعضو لجنة العفو الرئاسي، كمال أبو عيطة، والمهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد.

وكان كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة الأسبق، قد صرح قائلاً:” إن الوفد في الوقت الحالي يفتقد لدوره السياسي، وسط غياب واضح للحزب”.

وأضاف أبو عطية، خلال مداخلة ببرنامج حديث القاهرة مع الإعلامية كريمة عوض:” داخل حزب الوفد يوجد من هم وفدين أصلاء، ووغيرهم مستوفدين، مضيفاً:” واكتشفت إني أكثر حرصًا من الوفدين أنفسهم على الحزب، وحزب المحافظين هو حزب الأمة الجديد”.

ومن جانبه، صرح المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو لجنة الحوار الوطني بالحزب، قائلاً: إن تصريحات السيد كمال أبو عيطة، القيادي بحزب الكرامة مدافعا عن حزب آخر وهو المحافظين ومهاجما حزب ثالث وهو حزب الوفد، أثارت حفيظة كل الوفديين وأشعل صدورهم من جراء رميهم باتهامات جزافية ومغلوطة، وليس لها أساس من الصحة، وأن دلت فهي تدل على أن أبو عيطة لم ولن يكون فى يوماً من الأيام ضمن العائلة الوفدية.

وأكمل قورة:” من العجيب والمستغرب أن نجد قيادياً فى حزب الكرامة يمجد ويعظم ويشيد بحزب آخر غير الذي ينتمي إليه وهو حزب المحافظين، ودلالة ذلك أن انتماءاته الحزبية ليست بناء على عقيدة وإنما بناء على هوى شخصي”.

وأكمل قورة:” كيف يجرؤ على نعت الوفديين بهذه الصفات وتصوير الحزب كأنه قلعة صراعات ويفتقد الدور السياسي، هذا كلام يحاسب عليه قانونا ولا يفترض أن يصدر من وزير سابق أو مسئول سياسي يعلم وزن كل كلمة ويعلم كيف يتحدث عن قيمة حزب الوفد العريق”.

وتابع:” للأسف خانه التعبير وخان كل أعضاء حزب الوفد، ولن تحظى بشرف عضوية حزب الوفد، فلن تقبله العائلة الوفدية ولن يكون أبدا ضمن صفوف هذا الحزب العريق الذي له من التاريخ السياسي وله باع لا ينكره إلا جاحد، كفانا القول ان حزب الوفد هو اعرق الأحزاب السياسية وصاحب رؤية وطنية يشهد لها الجميع”.

وأضاف المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا بالحزب:” لست حريصاً على حزب الوفد كما تدعي ولم نجدك يوماً بجوار سور الحزب وليس داخل الحزب حتي، أين أنت من حزب الوفد!!! ولماذا ترسل هذا الكلام الآن!! هل تحتاج إلى العودة للأضواء من خلال تجريحك لحزب الوفد فى محاولة منك للظهور!!

، ان كان كذلك فهي حيلة رخيصة لا تليق باسم حزب الوفد العريق وتشهيرا بهذا الحزب العريق، كما أن حزب الوفد لا يتدخل فى شؤون الأحزاب الاخرى..

وأردف ياسر قورة:” بيت الأمة هو الوفد و سيظل رغم أنف الجميع أعرق حزب وسيظل رغم أنف الجميع بيت الأمة، وسيظل رغم أنف الجميع جزء هام فى المعادلة السياسية ويمثل المعارضة الوطنية، وسيظل رغم انف الجميع شامخا بقاماته الوفدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار