آخر تطورات فيروس جدري القرود المميت

يتساءل العديد من المواطنين عن آخر تطورات فيروس جدري القرود المميت، حتى يتمكنوا من معرفة التفاصيل الجديدة التي طرأت حديثًا من حيث الإصابات والوفيات، وذلك بعدما أثار حالة من الرعب بين المواطنين خلال الفترة الماضية.

وننشر آخر تطورات فيروس جدري القرود المميت، حتى يمكنك الإلمام بكل ما يحدث حولك وخاصة بشأن ذلك المرض الذي تسبب فى إشاعة الخوف فى الكثير من المواطنين حول العالم.

آخر تطورات فيروس جدري القرود المميت

وفى سياق آخر، كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، عن انخفاض أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد بشكل تدريجي على مدار الأسبوع الراهن.
كما أوضح تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الحالات الموجودة الآن درجتها تتفاوت بين البسيطة والمتوسطة والتي يتم علاجها في المنازل، مشيرًا إلى أن الحالات التي تدخل المستشفيات في الوقت الراهن قليلة للغاية .

لايزال تدفق التطعيمات على مصر مستمر حتى الآن، حيث تتوفر 60 مليون جرعة لمن يريد أن يأخذ جرعة أخرى سواء كانت التعزيزية أو الخاصة بالمرحلة الأولى، وذلك لأنه ساهم في تخفيف حدة المرض.

أما عن جدري القرود، فقد أوضح أنه لايزال غير معلن كوباء عالمي، ولكن يتم التعامل معه في حالة من الترقب الشديد على مستوى دول العالم، لأن عدد الدول المصابة ارتفعت ومنها 75% منها في الاتحاد الأوروبي.

ويعد جدري القرود منتشر في كثير من دول العالم، فيوجد 75 دولة أصيب مواطنيها بذلك المرض، لتزداد عدد الوفيات من هذا المرض في المقابل.

أكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن مصر تتعامل بحرص مع فيروس جدري القرود وتفرض إجراءاتها على كل الموانئ البحرية والجوية حتى على متن الطائرات يتم الملاحظة لجميع الحالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار