رئيس تعليم المحافظين يطالب بإقالة وزير التربية والتعليم

طرح طه أبو الفضل، رئيس لجنة التعليم بحزب المحافظين، رؤيته بشأن ملف التعليم في الحوار الوطني.

وقال رئيس لجنة التعليم بحزب المحافظين:” بداية نستعرض كواليس اجتماع المنسق العام للحوار الوطني القبل الماضي مع أعضاء مجلس الحوار، لتحديد نقاط المحور المجتمعي حيث فوجئ أعضاء المجلس باختزال ملف التعليم كاملاً في مسمى واحد فقط وهو( محو الأمية)”.

وتابع:”هذا يؤكد توجه الحوار الوطني بعدم التغيير في ملف التعليم والبقاء على نظام تطوير التعليم الحالي الفاشل وسلبياته في جميع المراحل وعدم تناول معاناة المعلم وهو حجر زاوية التعليم في أي نظام تعليمي في العالم”.

واستكمل:” نجح أعضاء مجلس الحوار الوطني التسعة المنتسبين للمعارضة خلال ستة ساعات من الشد والجذب مع الباقين في تغيير مسمى محو الأمية إلى مسمى ملف التعليم، والذي يحتوي على سبعة نقاط علي رأسها تحسين أحوال المعلم، ثم التعليم الفني ومحو الأمية وقوانين التعليم”.

وأضاف:” يعاني الآن ملف التعليم العديد من المشاكل والسلبيات في جميع المراحل التعليمية فنحن نعيش الوهم مع نظام تطوير التعليم الخاص بوزير التعليم الحالي، لأن المدارس غير مجهزة وكل المسميات التي يصرح بها الوزير غير مفعله بالمدارس مثل بنك المعرفة والمناهج كانت من أهم الأسباب التي زادت من الدروس الخصوصية وجعلت الكتب الخارجية المرجع الأول والأخير لها”.

واستكمل:” كل النجاحات التي يفتخر بها الوزير ليس لها وجود على أرض الواقع وخاصة في الصف الرابع الابتدائي فنسبة الغش داخل لجان الامتحانات ١٠٠ ./. ونسبة الأمية بمرحلة التعليم الابتدائي تتعدى ال ٥٠ ./، والثانوية العامة حدث ولا حرج بداية من إهدار المال العام المتعمد في اختراع التابلت وكتب المفاهيم وانتشار الغش الجماعي والتسريبات المتعمدة وهجرة الطلبة والطالبات مدارسهم كما جاء على لسان أوائل الثانوية العامه ٢٠٢٢م”.

وتابع:” كل هذه السلبيات التي ظهرت جلية واضحة تستدعي وتؤكد قبل الحوار الوطني إقالة وزير التربية والتعليم ومحاسبته، ومن ثم الإعلان عن تكوين مفوضية للتعليم والبحث العلمي من مسؤولي التعليم بالأحزاب وخبراء التعليم أساتذة الجامعات المتخصصين في التعليم ما قبل الجامعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار