تنسيقية محليات الأحزاب تنظم محاكاة لنظام الإدارة المحلية

 

صرح الدكتور المستشار أحمد خميس المتحدث الرسمي باسم لجنة تنسيقية محليات الاحزاب، بأن التنسيقية تقييم غدا السبت الموافق 13 اغسطس 2022، ثاني الدورات التدريبية الخاصة بأكاديمية المحليات بمقرها بحزب المحافظين وذلك فى تمام الخامسة عصراً، بحضور المرشحين من الاحزاب الأعضاء فى التنسيقية.

وذكر خميس فى تصريح خاص لـ “السلطة الرابعة” أنه يقوم بالتدريب الثاني امين تنظيم المحافظين هلال عبدالحميد بإستعراض المحليات وكيف تتم إنتخابات المحليات مع تنفيذ محاكاة لأحدي جلسات المجلس المحلي المنتخب كتدريب عملى للمتدربين على عمل المجالس المحلية المنتخبة.

وأشار خميس أن التدريب الأول حضره 32 متدربا من أحزاب الناصري والمصري الديمقراطي والمحافظين والعدل والاشتراكي المصري وحزب الدستور والعيش والحرية، وقام بالتدريب الاساتذة أبو بكر أمجد، وعمرو الشريف ومحمد نبيل ود.أحمد خميس.

وأوضح خميس أن الهدف من التدريب الأول كان التعريف بمفاهيم المحليات ومستوياتها وموقعها فى الدستور المصري والدساتير السابقة، والفرق بين المركزية واللامركزية.

وأكد خميس أن التدريب شمل جزء من العصف الذهنى حول المحليات والتطلعات من اجل محليات أفضل، وما كانت عليه فى الماضى ومن نطمح اليه فى الحاضر والمستقبل وشاركا المدربين مع المتدربين فى حالة العصف الذهنى.

وأضاف خميس أن التدريب بدأ بكلمة ترحيب من عمرو الشريف الأمين العام المساعد لحزب المحافظين، وعرض تعريف بفكرة تنسيقية المحليات من الاستاذ محمد نبيل، وشرح وافي من الاستاذ ابوبكر أمجد حول القيم الأساسية المكونة للنظام المحلي وإختصاصات وأشكال المجالس المحلية وأهمية المحليات، ثم عرض د.احمد خميس للمحليات عبر الدساتير المصرية وأننا شعب عريق فى المحليات من اواخر 1800، كما قام المهندس عمرو بإستعراض المركزية واللامركزية والفرق بينهما ومميزات وعيوب كل منهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار