يعتلي الصدارة مجددًا.. عمرو القطامي ينتصر لإرادة الناخبين ويساند الدولة فى كافة أزماتها «تقرير»

عزيمة لا تلين ورغبة لا تتوقف، صفات وركائز أساسية يعتمد عليها منهج النائب عمرو القطامي، خلال مسيرته البرلمانية منذ دخوله مجلس النواب وحتى الآن.

عضو لجنة الطاقة والبيئة فى مجلس النواب، برز كأحد أهم النواب وأكثرهم نشاطًا خلال أدوار الانعقاد الماضية لتميزه البالغ فى مسألة الطرح والتناول لكل القضايا المحورية المهمة التى تتماس بشكل مباشر مع الناس.

وعلى مدار أسابيع عمل المجلس، وخلال تغطية مباشرة من موقع السلطة الرابعة لكافة الكواليس والمستجدات الجارية، سلط الضوء أيضًا على ما يقدمه النواب من مجهودات، حيث تم رصد أبرز الأعضاء عملًا ومجهودًا سواء فى الجانب التشريعي أو الرقابي، وأيضًا الخدمي.

ونرصد فى السطور التالية وبالتفصيل كافة المداخلات والفعاليات والأدوار الفاعلة التى شارك فيها عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، عمرو القطامي خلال شهر أغسطس.

وفى 2 أغسطس الماضي، ثمن النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة، بمجلس النواب، استمرار الدولة في تنفيذ المشروعات القومية، وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة، والذي يمثل أولوية قصوى لدى الدولة، في الوقت الذي تعاني فيه اقتصاديات العالم كله، مشيرًا إلى أن هذا التوجه ينم عن إرداة وعزيمة وجدية الدولة في استكمال المشروعات القومية رغم التحديات.
وأوضح عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب فى بيان له، أن عزم الدولة على استكمال مشروعات حياة كريمة بالمحافظات، أمر يحسب للقيادة السياسية، ولا توجد دولة في العالم كانت ستقوم بما قامت به مصر، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية الحالية، وما تعانيه الدول من ارتفاع في الأسعار وموجات تضخم وارتفاع في أسعار البترول بشكل قياسي وغير مسبوق.

وفى 4 أغسطس الماضي، ثمن النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على قانون إنشاء صندوق قادرون باختلاف، مؤكدا أنه يعكس اهتمام القيادة السياسية بالقادورن باختلاف فى مختلف المجالات خاصة التشريعية، بما يضمن حقوقهم الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

وفى بيان صحفي صادر فى 8 أغسطس الماضي، أشاد النائب عمرو القطامى، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بجهود الدبلوماسية المصرية فى وقف إطلاق النار فى غزة وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد الهجمات التى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلى على القطاع وأسفرت عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين، فى انتهاك صارخ وضرب للقوانين الدولية عرض الحائط.

وتعليقًا على التعديل الوزاري التى أجرتها الرئاسة فى 13 أغسطس الماضي،أشاد النائب عمرو القطامي ، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بالتعديل الوزاري الجديد، مؤكداً على أنه ينبأ بتحسن أكبر على مستوى الخدمات للمواطنين الفترة المقبلة.
وقدم عضو طاقة النواب، التهنئة لرئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على توليه منصب وزير التجارة والصناعة مؤكداً على أنه خير من يمثل الحكومة في هذا المنصب، لما يمتلكه من أدوات ومخزون كبير في هذا الملف.

وفى الرابع عشر من أغسطس الماضي، قام النائب عمرو القطامي ، بزيارة مصابي حادث كنيسة أبو سيفين بإمبابة، الذين تم نقلهم لمستشفي العجوزة وإمبابة العام للحصول على الرعاية الطبية، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود لمساعدة الأهالي ، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين.
وتقدم النائب عمرو القطامي، بخالص العزاء لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
سائلا المولى عز وجل أن يرحم الضحايا ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يتمم الشفاء العاجل لجميع المصابين.

دور فعال يقوم به النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، والذى التقى مع المهندس جابر دسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، فى 19 أغسطس، لطرح عدد من المشاكل التي تواجه المواطنين في الدائرة التاسعة بالجيزة، والتى يأتي على رأسها أزمة انقطاع الكهرباء في أكتوبر بسبب سرقة الكابلات، وعدم وجود كهرباء بمنطقة الحيز بالواحات البحرية ومعاناة الأهالي كل هذه السنوات.

وفى 23 أغسطس الماضي، قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بملف التامين الصحي الشامل وذلك ظهر جليا خلال الفترة الماضية من خلال التوجيهات المستمرة بمواصله شمول جميع المحافظات تطبيق المنظومة الجديدة والارتقاء بالمنظومة الصحية في البلاد، منوها بالعمل على تطوير البنية التحتية لمئات المستشفيات، وآلاف من مراكز طب الأسرة وغيرها، علاوة على إطلاق مبادرات رئاسية صحية شاملة للعلاج من الأمراض.

واشار “القطامي” في تصريحات صحفية، إلى أن رصد الدولة بتوجيهات الرئيس 50 مليار جنيه، الاونة الاخيرة وبدء تطبيقه في العديد من المحافظات نقلة صحية حقيقية، وإضافة تحسب لعصر الرئيس السيسي، مؤكدا أن التأمين الصحي الشامل، كان ولا يزال مطلبًا جماهيريًا لملايين المصريين.
وفى 27 أغسطس، أشاد النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بتوقيع الحكومة 7 مذكرات جديدة لإنتاج الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع 7 شركات وتحالفات عالمية، موضحا أنه يؤكد رؤية القيادة السياسية فى أن تكون مصر مركزًا إقليميًا لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار