«التنمية الحضارية»: تريليون جنيه تكلفة تطوير المشروعات على مستوى الجمهورية

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضارية، إن الصندوق مكلف بتنفيذ أعمال ومشروعات تنمية حضارية على مستوى الجمهورية لا تقل عن تريليون جنيه.

وأضاف صديق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى: «نستهدف في مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى 500 ألف وحدة، ونعمل الآن في 114 ألف وحدة بتكلفة 120 مليار جنيه».

نسبة التنفيذ في بعض المشروعات بلغت 85%
وتابع رئيس صندوق التنمية الحضارية أن نسبة التنفيذ في بعض المشروعات بلغت 85%، مشيرًا إلى أنّ الصندوق لديه 36 مشروعا في 13 محافظة، وذلك في الأقاليم والصعيد لتلبية رغبات الأهالي والمواطنين من الفئات كافة.

وأشار إلى أن العرض على رئيس الوزراء شمل القاهرة التاريخية في عدة مناطق، مثل الحاكم وباب زويلة ودرب اللبانة، مضيفا: «بنشتغل في عدة أماكن عشان نرجع القاهرة التاريخية زي زمان، وصعب نقول إمتى هنخلص من المشروع، لأن التأني واجب جدا في التعامل مع الأثر».

وأكد أن إدارة الصندوق ستفكر فيما تفعله في المستقبل بحلول عام 2027، إذ يتبقى للصندوق 3 سنوات على إنهاء الأماكن غير المخططة بواقع 160 ألف فدان في الـ227 مدينة، بالإضافة إلى الانتهاء من تطوير عواصم المدن الكبرى والقاهرة التاريخية: «هنبقى بنقول وماذا بعد، وهنعمل دراسات 3 سنين كاملة عشان نشوف هنعمل إيه بعد 2030، لأن بحلول 2030 تنتهي مهام الصندوق».

وأشار إلى أن المناطق الخطرة ماضٍ وانتهى، مضيفا «الكلمة دي مبقتش موجودة، طموحنا عدى النقطة دي خلاص ونعمل على تطوير المناطق غير المخططة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قيادى بمستقبل وطن: مشاركة الرئيس في قمة البريكس خطوة هامة لتطوير العلاقات بالدول الأعضاء وتعزيز الشراكات الاقتصادية الصحفي أحمد علي سلامة يهنئ الدكتور عمر السيد لحصولة على درجة الماجستير النائب محمد عزت القاضي: كلمة الرئيس السيسى في البريكس تضمنت رؤية للنهوض بالدول النامية سميرة الجزار تطالب الحكومة تعويض ممارسي الكهرباء بعد إسقاط الدعم عنهم بالخطأ دعوى قضائيا تطالب التربية والتعليم بـ 250 مليون جنيه تعويضا لمدرسة "القادة للغات"  خالد البلشي لبرنامج الكرازة في أسبوع : نسعى لوضح مقترحات ولوائح لتوفيق أوضاع المنتسبين وصحفى المواقع  علاء عبد النبى: القيادة السياسية شعرت بألم المواطن ويجب على الحكومة تغيير سياسة الافقار  جيش الاحتلال يعلن اغتيال القيادي بحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين "الحركة المدنية الديمقراطية" تتبنى مشروع قانون بديل للإجراءات الجنائية.. تعرف على التفاصيل برعاية جامعة الأزهر ومشاركة علماء من 9 دول.. انعقاد المؤتمر العالمي الأولي للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمصر