سلاح الجو الروسي يدمر مراكز الصناعات الدفاعية في أوكرانيا

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن أسلحة عالية الدقة لقوات الفضاء الروسية أصابت ورش تصنيع محركات الصواريخ في مصنع يقع في مدينة بافلوغراد التابعة لمقاطعة دنيبروبيتروفسك.
كما دمرت القوات الفضائية ثلاث ورش تابعة لمصنع كومونار في مدينة خاركوف، حيث كانت تنتج ذخيرة لراجمات الصواريخ في الجيش الأوكراني، حسيما ذكره بيان الدفاع الروسية.
وعلى محور كوبيانسك، ونتيجة لعمليات القوات الروسية الفعالة، تم إحباط محاولات العدو للهجوم بقوام مجموعتين تكتيكيتين في اتجاه بلدات بيريستوفوي في مقاطعة خاركوف وبلدة كوزيموفكا التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية.
وعلى محور نيكولاييف-كريفوي روغ، دكّ سلاح المدفعية والطيران معاقل الجيش الأوكراني، حيث تم تصفية أكثر من 95 جنديًا أوكرانيًا و10 مركبات قتالية مدرعة و10 مركبات متعددة المهام.
كما ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية 5 مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدات كراسنوغوروفكا ونيفيلسكوي وبوبيدا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفوغريغوريفكا وميرنوي في مقاطعة نيكولاييف، وكذلك 87 مربض مدفعية ونقاط للطواقم العاملة والآليات العسكرية في 179 ناحية، وبالقرب من مدينة نيكولاييف أصيب مقر إحدى وحدات المرتزقة الأجانب بضربة صاروخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار