رئيس الوزراء يتفقد أجنحة المنطقة الخضراء بشرم الشيخ ويشيد بإنجازها

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال افتتاحه المنطقة الخضراء بمدينة شرم الشيخ، العديد من مكونات المنطقة، وأقسامها، مشيدا بحجم ما تم انجازه من أعمال فى هذا الصدد.

وحرص مدبولي، على التعرف على ما تتضمنه المنطقة، من معارض، وأجنحة حكومية للوزارات والجهات الحكومية، وفي مقدمتها: جناح مجلس الوزراء، ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع له، وأجنحة وزارات: الخارجية، البيئة، التخطيط والتنمية الاقتصادية، الشباب والرياضة، الثقافة، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التربية والتعليم.

كما تفقد مدبولي، أجنحة الكهرباء والطاقة المتجددة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتضامن الاجتماعي، والزراعة واستصلاح الأراضي، وكذا الأجنحة المخصصة للمجلس القومي للمرأة، وهيئة الاستثمار، والبريد المصري، واتحاد الصناعات المصرية، والهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وهيئة الرعاية الصحية، وهيئة الدواء المصرية، وهيئة صك العملة.

وحرص الدكتور مصطفى مدبولي، على زيارة عدد من أجنحة القطاع الخاص، ومنها: قسم خاص بشركة مايكروسوفت، حيث استعرضوا استراتيجة الشركة للاستثمار في مجالات الاستدامة، والتزاماتها نحو العالم في تقليل الانبعاثات الكربونية.

كما زار جناح شركة فودافون، حيث تم عرض عدد من الحلول التي تقدمها الشركة للمساعدة في تحسين المناخ وتطوير الزراعة ودراسات تحسين التربة، وترشيد المياه، حيث أشاروا إلى تجربة نفذوها في حي الأنوار بشرم الشيخ، وتم تطبيقها بالفعل، وتتعلق بمراقبة تسريب المياه في الحي؛ لمنع الهدر، وساهم ذلك في تقليل نسبة 25% من فاقد المياه.

وأشاد رئيس الوزراء بهذه الفكرة، داعيا إلى دراسة تعميمها في مدينة شرم الشيخ ثم باقي المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار