بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة بورسعيد.. تكريم “جميلة إسماعيل” باعتبارها الأكثر تأثيرا في السياسة لعام ٢٠٢٢

على هامش الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة بورسعيد، الذي يوافق يوم 23 ديسمبر من كل عام، احتفالاً بجلاء آخر جندي معتد عن المدينة الباسلة بعد العدوان الثلاثي، كرمت مؤسسة “الحياة” في مهرجانها الاحتفالي بمحافظة بورسعيد رئيسة حزب الدستور جميلة إسماعيل، وذلك باعتبارها شخصية العام الاولي ، والأكثر تأثيرًا في السياسة لعام 2022. بالإضافة إلى تكريم عدد من رموز مدينة بورسعيد مثل عبد الوهاب قوطة والبدري فرغلي وعدد منعهـج الفنانين والشخصيات العامة.

جاءت احتفالات هذا العام تحت شعار “بورسعيد: بطولات الماضي وتحديات المستقبل”. وقد وصفت الدكتورة صفاء يونس رئيسة المهرجان جميلة إسماعيل بأنها سيدة استثنائية ووطنية، ورئيسة الحزب الذي وصفته بأنه حزب الوطنيين.

 

وقد ألقت جميلة إسماعيل كلمة عبرت فيها عن تقديرها وإجلالها لدور المرأة البورسعيدية وقت العدوان الثلاثي، واصفة ما تحملته من قسوة وألم أثناء العدوان، وما بعده في رحلة التهجير القاسية التي غربت الكثيرين عن مدينتهم لسنوات، مشيرة إلى رحلة كفاح المرأة البورسعيدية التي تم تهميشها طويلاً، مع أنها لم تتوان عن المشاركة في المقاومة الشعبية، جنبًا إلى جنب مع الفدائيين الرجال الذين تصدوا في ملحمة كبرى للعدوان الغاشم.

كما حيت رئيسة حزب الدستور رموز المدينة الباسلة و اهمهم النائب الراحل البدري فرغلي.

حضر الاحتفال الأمين العام لحزب الدستور الأستاذ محمد خليل، و المتحدث الإعلامي للحزب الأستاذ وليد عماري، و المنسق الاقتصادي لحزب الدستور بالحوار الوطني الاستاذ حمدي قشطة، و قيادات حزب الدستور ببورسعيد الاستاذ محمد صلاح غنيم، والاستاذة سماح شلبي، و الاستاذ محمد جاد، و الاستاذ رجب صابر المحامي، و الاستاذ أحمد عثمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار