حمدين صباحي: “قناة السويس” خط أحمر.. ونطالب بسحب قانون صندوق الهيئة 

قال حمدين صباحى، مؤسس حزب الكرامة، ان قانون قناة السويس مرفوض، والنضال سوف مستمر، ومطلبنا بسيط وهو سحب هذا القانون، موضحا ان هذه المعركة تدار من خلال موقف شعبى واسع، وقد دعت الحركة المدنية لإطلاق الحملة الشعبية للدفاع عن قناة السويس.

جاء هذا خلال كلمته بالاحتفالية التي نظمتها أحزاب الكرامة، والناصري، والوفاق، والمؤتمر الناصري، بمناسبة “الاحتفال بعيد النصر”، بمقر حزب الكرامة، مساء اليوم السبت.

وأضاف قائلاً: لا نريد تخوين احد ولكن نريد إدارة المعركة بهدوء ، والقرار فيما نفعله سوف يكون شجاع وحكيم ومحكم، ومحسوب خطواته، ولدينا سابقة فى قضية تيران وصنافير .

وأشار حمدين، بأن  قناة السويس كانت وستبقى رمزا للاستقلال الوطني ولن نقبل أية تبريرات لتمرير التعديلات، مشيرا إلى أن  موقف المعارضة الوطنية باختلاف توجهاتها موحد في رفض القانون.

واستكمل، نريد حركة مصرية واضحة ضد هذا القانون المهين تحفظ حق مصر فى القناة، ويجب سحب هذا القانون وإسقاطه لأنه قانون فاسد اقتصاديا، ونحن ضد القانون لاعتبارات أخلاقية واقتصادية وأمنية، وأيضا يبيع ما بقى لنا من ورث آبائنا.

واستطرد، من يوافق على هذا القانون يهين شهدائنا، ويضغط على عصب مكشوف فى روح مصر، ولا نريد ان يخرج رئيس برلمان أو رئيس هيئة برلمانية يقول خطاب سياسى، ليس مقبول، مشيرا ان هذا الأمر ليس مناظرة، لأن قناة السويس هى العصب الحساس لمصر ومن يدوس يستاهل الرد ، ومطلبنا قاطع وواضح بسحب هذا المشروع  المهين، مختتما “قناة السويس خط أحمر”.

واختتم قائلا:  اسحبوا تعديلات قانون هيئة قناة السويس ولا تعبثوا برمز السيادة المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار