شركة النساجون الشرقيون للسجاد: الحقيقة إعادة هيكلة وليس بيعاً للملكية

بالإشارة الى الصفقة التى تمت على أسهم شركه النساجون الشرقيون للسجاد ، صباح الأحد الموافق ٢٥ ديسمبر ٢٠٢٢ بنقل ملكية عدد 163.743.208 سهم بنسبة 24.61% من أسهم رأس مال شركة النساجون الشرقيون للسجاد ، لتصبح استثمارات مباشرة لشركة FYK LIMITED وهذه الأخيرة شركة مملوكة بالكامل ، لكلٍ من السيدة ياسمين خميس ، و السيدة فريدة خميس .
واستجلاءً للحقيقة ، نودُ أن نصحح بعض المعلومات ، و نوضح أن ما تم ، هو إعادة هيكلة ، وليس بيعاً للملكية ، كما ظن البعض
وتأتي عملية الهيكلة هذه ، في إطار سعي الشركة ، نحو التحديث والتطوير المستمر ..
ولذا نؤكد أن ما تم ، هو فقط ، إعادة هيكلة داخلية ، دونما أي تغيير ( في هيكل الملكية ) سواء للمساهمين الرئيسيين ، أو المجموعات المرتبطة ..
ويستهدف التعديل ثلاثة أمور رئيسية :
* تعزيز قدرة شركات المجموعة ..
* تنويع مصادر التمويل الدولية ..
* خلق منصة استثمارية أكثر شمولاً ..
ولن يترتب على عملية إعادة الهيكلة الماثلة ، أى تعديل بهيكل ملكية النساجون الشرقيون ، ولن يطرأ تغيير على المستفيد النهائي ، ومن ثم المجموعات المرتبطة بهذه الشركة ، وستصبح نسب الملكيات للمجموعات المرتبطة بعد عملية إعادة الهيكلة ، كما هي دون تغيير ..

من ناحية اخرى أصدرت شركة النساجون الشرقيون، بيان عاجل، أوضحت خلاله حقيقة بيع ياسمين وفريدة محمد خميس حصتيهما في شركة النساجون لصالح صندوق FYK Limited، المملوك لهما، وذلك في صفقة بلغت قيمتها 1.38 مليار جنيه.

قالت المجموعة في بيان لها : “بالإشارة إلى عملية نقل الملكية التي تمت على أسهم شركة النساجون الشرقيون للسجاد بآلية الصفقات ذات الحجم الكبير والتي جاءت في إطار إعادة الهيكلة بين المجموعات المرتبطة لعدد 163.743.208 سهم والتي تمثل نسبة 24.61% من أسهم رأس مال شركة النساجون الشرقيون للسجاد.

وأضافت : “ما نريد توضحيه أنه بناء على هذه العملية سالفة الذكر أصبحت شركة FYK Limited مالكة لنسبة 24.61%، وهي ذات النسبة التي كانت مملوكة لكل من ياسمين فريد خميس و فريدة فريد خميس المالكتين لشركة FYK Limited بنسبة 100%، أي أن كلا من السيدتين مازالتا محتفظتين بنسب ملكيتهما في شركة النساجون الشرقيون للسجاد بشكل غير مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار