” خلصنا ” “وقد التحدي “..وزير الشباب يكشف امام مجلس الشيوخ مبادرات الوزارة لتشغيل الشباب

اكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ، إن الوزارة اتخذت عدة إجراءات لتشغيل الشباب وتنمية لمهارات الحايتية حتى لو فتح مشروعا ب1000 جنيه فقط ، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع العديد من الجهات المانحة لتمويل مشروعات الشباب .

وأضاف وزير الشباب خلال الجلسة العامة للشيوخ، التي تناقش دراسة للنائب أحمد أبو هشيمة بعنوان “الشباب وسوق العمل غير الرسمي مخاطر راهنة ومقاربات واعدة”، أن الوازرة أطلقت برنامج لتأهيل 5 مليون شاب وذلك فى مبادرة فى مجال تكنولوجيا الاعمال ، مؤكدا أن الوازرة تصدر عدد من المبادارات التى تتماشي مع فكر الشباب منها مبادرة ” خلصنا ” ومبادرة ” تحدي الشباب ” والتى نهدف من لخالها إلى رفع الشباب للعمل .
وقال الوزير : مبارداتنا دائما تقول للشباب متخفش ابدأ مشروعك حتى لو ب 1000 جنيه “، مشيرا إلى أن الوزارة اطلقت عدة للمشورة ومساعدة الشباب على إعداد دراسة الجدوي وعمل المشروعات وفتحت وحدات لذلطك فى مراكز الشباب .
واوضح انم وزارة الشباب نسقت مع عدد من الوازرات لتشغيل الشباب منها وزاة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم والاتصالات ، وذلك من اجل الشتبيك فيما بيننا لاطلاق مبادرات تشغيل الشباب .

وفى نهاية كلمته اعلن وزير الشباب تأييده للدراسة التى قدمها النائب احمد ابو هشيمة مشددا على انا لوازرة تدعم تلك الزيارة وستقدم جميع اوجه الدعم اللازم لتنفيذها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار