امينة المرأة بالحزب المصري الديمقراطي: نطالب بخروج قانون الأحوال الشخصية وعرضه للحوار المجتمعي

قالت منى عبد الراضي امينة المرأة بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فوجئنا بالبيان الرسمي الأخير الصادر عن الحوار الوطني عن محاور النقاش في اللجان، وتم حذف المناقشة حول مشروع قانون الأحوال الشخصية بمحاور النقاش بلجنة الأسرة والتماسك المجتمعي.

واضافة عبد الراضى فى تصريح خلص ل” السلطة الرابعة “، وسبق وتقدمت أمانة المرأة بالحزب فور الإعلان عن البدء في الدعوة للحوار، بورقة بمطالب محددة للجنة المعنية، تتضمن المطالبة بمناقشة بعض التعديلات على مشروع قانون الأحوال الشخصية وهي من أهم مطالبنا في في المحور المجتمعي، بلجنة التماسك الأسري، بجانب مطالب أخرى منها قانون موحد للعنف ضد النساء وقانون انتخابات بالقائمة النسبية المفتوحة.
ما حدث من تحديد ما هو مفروض علينا من موضوعات للمناقشة، وحذف أي اقتراحات موضوعات كانت مطروحة يجعلنا غير متفائلين من نتائج الحوار.

واشارت اننا  كممثلات عن المرأة، من أمانات المرأة في أحزاب الحركة المدنية، بجانب منظمات وهيئات ومراكز حقوقية للدفاع عن المرأة وشخصيات عامة، اصدرنا بيانا نرفض فيه البيان الصادر عن إدارة الحوار الوطني، ونطالب بخروج قانون الأحوال الشخصية الذي تقدمت به الحكومة بصياغته النهائية للحوار المجتمعي ومناقشته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد