خالد البلشي المرشح نقيبا للصحفيين: نطالب بزيادة بدل الصحفيين أسوة بموظفى الدولة

ثمن خالد البلشي،  المرشح على مقعد نقيب الصحفيين،  قرارات الرئيس السيسي لتحسين دخول العاملين في الدولة والكادرات الخاصة بزيادة الرواتب بحد أدنى ألف جنيه شهريا اعتبارا من أول أبريل، باعتبارها جزء من مواجهة التضخم وغلاء الأسعاء الذي زاد بمعدلات غير مسبوقة.

وطالب البلشي  بزيادة الحد الأدنى لأجور الصحفيين أسوة بباقي العاملين في الدولة على أن يتم الصرف من أول أبريل لأنه من غير المتصور أن يستمر الحد الأدنى وسط هذه الموجة العاتية من الغلاء على الوضع الحالي وهو ١٢٠٠ جنيه ، كما نطالب بزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا الذي يتم صرفه على مطالب تطور المهنة التي لا تتوقف لتكون الزيادة ألف جنيه باعتبارها قيمة الحد الأدنى لموجة التضخم التي استوجب تدخل الرئيس علي ان يتم الصرف مع بداية شهر ابريل

وأكد البلشي فى بيان له، أنه  قد تقدم بخطاب إلى رئيس الوزراء الأسبوع الماضي يطالب برفع بدل التدريب والتكنولوجيا، بما يعادل نسبة التضخم التي أعلنها البنك المركزي والتي تعادل 31.8 %، وكذلك زيادة الحد الدنى لأجور الصحفيين، بما يعادل الحد الذي أقرته الدولة، والنظر في إعادة هيكلة أجور الصحفيين.

كما أشار أنه تقدم  صباح اليوم بخطاب إلى الأستاذ كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام بصفته، حمل ثلاثة مطالب تخص الصحفيين وأوضاعهم الإقتصادية، وفقا لصلاحياته المنصوص عليها في المادة 46 من قانون تنظيم الصحافة والإعلام.
وتضمنت المطالب :

1- رفع الحد الأدنى للأجور إلى الحد الذي أقرته الدولة.

2- إقرار البدل لكل الزملاء بجدول المشتغلين باعتباره حق لكل الممارسين للمهنة الذين يعملون داخل مصر، وتطبيق ذلك على من تعدوا سن الستين دون اللجوء لعقود صورية.
3- وقف استقطاع الضريبة من “بدل التدريب” من المؤسسات الصحفية التي تقوم بذلك أسوة ببقية المؤسسات .

مع العلم أن الخطاب تم تقديمه قبل ساعات من قرار السيد الرئيس بزيادة الحد الأدنى لـ 3500 جنيها، الذي نؤكد على أهميته، وهو الحق الذي نطالب به لكل الصحفيين أيضا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار