الحملة الشعبية لكسر الحصار عن سوريا: العقوبات الامريكية موجه للشعب السوري

اصدرت الحملة الشعبية لكسر الحصار عن سوريا، بيانا صحفيا، جاء فيه :

تعبيراعن تلاحم الشعبين المصرى والسورى تاريخا وحاضرا ومستقبلا تم تأسيس الحملة حركة شعبية مصرية عضويتها فردية تسعى لكسر ورفع الحصار عن الشعب السورى الشقيق والذى عانى ويعانى من ويلاته وزادت اوجاعه مع مأساة الزلازل المدمرة وهى حملة وطنية مستقلة ولاتعبر عن توجه ايدلوجى وعابرة للخلافات السياسية وتستفيد من الامكانات التى توفرها مؤسسات المجتمع من نقابات وجمعيات واحزاب وقد اعلنت أحزاب : الكرامة – الناصرى -التحالف الاشتراكى – الوفاق – الاشتراكى المصرى – الشيوعى المصرى – المؤتمر الناصرى دعمها للحملة.

وتؤكد الحملة وحدة الوجدان والمصير فضلا عن الارتباط العضوى للمصالح والامن القومى السورى والمصرى والعربى .

واستكمل البيان : ان مايلفت الانتباه ويستدعى الوعى انه رغم مأساة الزلزال واوجاعها قام اثنائها العدو (الاسرائيلى) بالاعتداء العسكرى على سوريا الحبيبة مؤكدا طبيعته الاستعمارية العدوانية الهمجية.
اننا نؤكد ان فرض العقوبات الامريكية ومن والها موجها فى حقيقة الامر الى المواطن السورى باستهداف أضعاف الامة العربية فى مواجهة الكيان الصهيونى والهيمنة الامريكية وهو مخطط قديم ومستمر سبق ان تمت ممارسته مع المواطن العراقى من قبل لاضعاف القوى العربية الرئيسة فى امتنا باستهداف هدمها .. ولقد شاهدنا من قبل كيف عانى اطفال العراق من الحصار كما يعانى اطفال سوريا اليوم ..
وتدعو الحملة من مصر كل القوى الشعبية العربية منظمات وهيئيات وحركات واحزاب ونقابات لكسر الحصارعن الشعب السورى كما نطالب المجتمع الدولى والرأى العام العالمى والاحرار فى كل مكان بالتصدى للعقوبات الامريكية على سوريا .
منسق الحملة الشعبية لكسر الحصار عن سوريا
مهندس عبدالعزيز الحسينى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار