قيادى بحزب المحافظين : إعلان طنطاوى الترشح لانتخابات الرئاسة دون التنسيق مع الحركة المدنية يعيد  سيناريو ٢٠١٢ 

قال محمد صبحى القيادي بحزب المحافظين، أنه سعيد بإعلان   باعلان النائب السابق احمد طنطاوي عن عودته لمصر.

وعبر صبحى فى تصريح ل ” السلطة الرابعة ” عن صدمته لاعلان طنطاوي الترشح لرئاسة الجمهورية دون التنسيق مع باقي الحزب الحركة المدنية.

واستكمل قائلا : كنت اعتقد ان طنطاوي كجزء من القوي المدنية الطامحة في التغيير كان عليه الوصول لتوافق والتنسيق مع كافة القوي السياسية بدلا من محاولة وضعهم امام الامر الواقع.

واوضح القيادي بحزب المحافظين،  ان ما فعله طنطاوي بإعلانه غير مقبول ومحاولة وضع القوى المدنية  امام خياران، اما ان ندعمه او يكون هناك العديد من المرشحين في مواجهة مرشح واحد وتحويل الانتخابات لما يشبه انتخابات ٢٠١٢ ويضيع حلمنا.

واختتم صبحى تصريحه بانه يتمنى ان يكون ما قصده طنطاوي في بيانه بتقديمه البديل المدني هو ان يدعم توافق علي مرشح والا يكون ما قصده انه هو البديل.

هذا وقد وأعلن عضو مجلس النواب السابق، أحمد الطنطاوي، موعد عودته إلى مصر، بعد استقراره في العاصمة اللبنانية بيروت منذ أغسطس الماضي.

وكتب الطنطاوي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «رمضان كريم.. كل سنة وحضراتكم وكل أحبابكم بكل خير».

وتابع: «وحشتوني ووحشني وطني الذي لم يغادر عقلي وروحي ووجداني لحظة واحدة، وأعود إليه بإذن الله يوم السبت 6 مايو على طائرة مصر للطيران القادمة من بيروت والتي تصل مطار القاهرة 12:30 ظهرا، لأقوم بواجبي في تقديم البديل المدني الديموقراطي الذي تحتاج إليه مصر ويقدر عليه شعبها العظيم».وختم الطنطاوي منشوره بالآيات القرآنية: «وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْء قَدْرا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار