ننشر نص بيان حزب “الدستور” بشأن أحداث السودان

تابع حزب “الدستور” باهتمامٍ بالغ تحرك قوات الدعم السريع في عدد من المدن داخل السودان الشقيق، وسط أنباءٍ بشأن سيطرتها على نقاط حيوية داخل العاصمة الخرطوم؛ وأبرزها مطار العاصمة الخرطوم، والقصر الرئاسي، وذلك وفقًا لبيانات قوات الدعم السريع مع أنباء عن اشتباك تلك القوات مع قوات الجيش السودانى.

ويبدي الحزب قلقه حيال تلك التحركات العسكرية التي تدق ناقوس الخطر، وتنذر بدخول السودان فى حالة من الاقتتال والاحتراب الأهلي سيكون ضحاياها المباشرون من المدنيين العزل وصغار الجنود.

كما يشير الحزب إلى أن تلك التحركات العسكرية تقوِّض مسار العملية السياسية في البلاد الممثلة في الاتفاق الإطاري الذي يعد الالتزام به الضمانة الوحيدة لعبور السودان لبر الأمان.

ويتطلع الحزب إلى أن تنتهج جميع الأطراف في السودان الحوار، وأن تلتزم الطرق السلمية لتجاوز الخلافات. ‏كما ندعو كل الفرقاء لوقف القتال على الفور في السودان وممارسة أقصى درجات ضبط النفس والاحتكام لصوت العقل وضرورة العودة إلى الاتفاق الإطاري الذي سبق توقيعه بين جميع الكتل والكيانات العسكرية والمدنية الذى ينص على نقل السلطة إلى هيئة مدنية منتخبة، ورجوع الجيش إلى ثكناته حقنًا للدماء.

واختتم الحزب بيانه، قائلاً: “حفظ الله السودان وشعبه الشقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار