جبهة تصحيح مسار الوفد ترفض بيان ابو شقة : ارهابا فكريا لمعارضيه

أصدرت  جبهة لم الشمل وتصحيح مسار الوفد بيانا ، ردا على ما اصدره الدكتور بهاء الدين ابو شقة رئيس حزب الوفد ، أمس.

وقالت الجبهة فى بيانها ، أنها طالعت باستياء شديد-ماصدر بالامس منسوباً لرئيس الوفد باستدعاء منسقى الجبهة فى مناطق الجمهورية المختلفة وتوجيه اتهامات لهم تتضمن اساءة لاشخاصهم وهم جميعا من قدامي قيادات الوفد وشاغلي ارفع المناصب فيه ،

وقد  ابدى محمد الشريف المستشار القانونى للجبهة ، رفضه التام لما جاء بالقرار جملة وتفصيلا من لهجة التهديد والوعيد التى تضمنها القرار ، والتى تمثل ارهابا فكريا يمارسه رئيس الوفد ضد المختلفين معه في الرأي والمختلفين معه في ادارته للحزب ، التي سيطر عليها النزعه الانتقاميه والاقصائيه للمختلفين معه ، و ايضا قيامه ببيع المناصب والوعود الانتخابيه لمن يدفع اكثر بغض النظر عن انتمائه الفكري وعقيدته السياسيه .

وأكد الشريف ان ماجاء فى القرار من الفاظ مثل (ارتكاب افعال تستوجب المساءلة طبقا للائحة الحزب والمساءلة الجنائية اذ ان مانسب اليهم فى الصحيفة يشكل جرائم يعاقب عليها القانون …وايضا هذه الاعمال التخريبية وكذلك المقاضاة جنائيا ومدنيا ) .  تمثل تعدى على القانون واللائحة التي تسمح بحرية الاختلاف وبحق الوفديين في جمع توقيعات موثقه لسحب الثقه من ابو شقه وفقا لنص الماده ١١ من اللائحه ، وايضا لاتستقيم مع كونه رجل قانون واحد مسئولى التشريع .

وقد شرع المستشار القانونى للجبهة فى تقديم بلاغات للنائب العام ضد رئيس الوفد لما تمثل تصريحاته من سب وقذف ضد السادة منسقى الجبهة واساءة استعمال حق التقاضى وترهيب وترويع الآمنين فكريا .

وابدى المستشار القانونى للجبهة قلقه على مستقبل الوفد جراء مابحدث من تصرفات شاذه وغير منضبطه من رئيس واحد من اعرق الاحزاب الليبراليه في العالم .

هذا وقد أصدر حزب الوفد بيانا أمس مطالبا قيادات جبهة لم الشمل وتصحيح مسار الوفد،   بالحضور الى مقر الحزب يوم الاحد القادم للتحقيق معهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار