تفاصيل التحقيق مع الكاتب هشام قاسم رئيس مجلس أمناء “التيار الحر”

تابع “التيار الحر” بقلق بالغ ما جرى من استدعاء مفاجئ صباح اليوم لرئيس مجلس أمناء التيار الكاتب و الناشر هشام قاسم والذي تم استدعاءه بصفته “شاهد” في بلاغ برقم ٨ أحوال بتاريخ ٣ أغسطس ٢٠٢٣ جرائم معلومات، إلا أنه تحول من شاهد إلى متهم بمجرد مثوله أمام نيابة الحوادث بالسيدة زينب.

و قد كلف مجلس أمناء التيار الحر الأستاذ محمد أبو العينين، المحامي، بحضور التحقيق مع رئيس المجلس، كما حضر التحقيق معه عدد من المحاميين من المبادرة المصرية و مكتب الأستاذ ناصر أمين المحامي، ومكتب الأستاذ جمال عيد المحامي، و الأستاذة هدي عبد الوهاب المحامية.

وكان هشام قاسم قد تلقي تحذيرات بعد نشره تدوينات على منصات التواصل الإجتماعي والإدلاء بعدد من التصريحات لوسائل الإعلام انتقد فيها الأوضاع السياسية والإعلامية والاقتصادية.

وقد بدأت النيابة في الاستماع الي أقوال هشام قاسم حول البلاغ الساعة الثانية ظهرا و لازال التحقيق يجري حتى الآن.

وقد بدأت نيابة السيدة زينب الكلية التحقيق مع الناشط الحقوقي هشام قاسم في البلاغ المقدم ضده من كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق بدعوى سبه وقذفه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وامتثل هشام قاسم اليوم للتحقيق بحضور عدد من المحامين للدفاع عنه في البلاغ المقدم من وزير القوى العاملة الأسبق.

وكان أبو عيطة قد تقدم ببلاغ لمباحث الإنترنت يتهم فيه هشام قاسم بسبه وقذفه من خلال منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وأحيل المحضر إلى نيابة السيدة زينب الكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار