نحتاج لـ ٢٠ عام لاخلاء سبيل باقى المحبوسين .. فريد زهران: العفو عن أحمد دومة يقتضي توجيه الشكر للرئيس.. ويجب إغلاق ملف المحبوسين نهائيا 

قال الأستاذ فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن قرار الإفراج عن أحمد دومة يقتضي توجيه الشكر للرئيس، حيث تم الإفراج عنه بقرار عفو رئاسي، ومن ثَّم فهو قرار يجب توجيه الشكر للرئيس عليه، على الرغم من أن هذا الإفراج قد تأخر كثيراً، ولكن أن يأتي متأخرا خير من أن لا يأتي.

 

وأضاف خلال حواره لـ “السلطة الرابعة”، قائلاً: أحمد دومة وآخرين كُثَّر من بينهم محمد القصاص، ومحمد عادل، علاء عبدالفتاح وعشرات وربما مئات من الأسماء لا زالوا قيد الحبس، وكان من المتفق عليه أن يتم الإفراج عنهم قبل بدء الحوار الوطني، وبالتالي نحن نرى أنه بالرغم من أن قرار الإفراج عن أحمد دومة هو قرار حسن ومشكور ومهم وضروري، إلا أنه غير كافي، ولو سارت الأمور بهذا المعدل سيكون أمامنا ما يقرب من ٢٠ عام.

 

وتابع رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي: بعد بضع ساعات من الإفراج عن أحمد دومة تم القبض على مجموعة جديدة من بينهم صحافيين ثابت من وقائع القبض عليهم أنه تم بشكل فيه فرط استخدام للقوى، وخاصة في ظل وجود الأطفال والنساء، مستطردا: مايزيد الأسى والحزن والدهشة أنه من المفروض أننا مقدمين على استحقاقات انتخابية مهمة منها الانتخابات الرئاسية والانتخابات البرلمانية، وكذلك الانتخابات المحلية، وفي ظل هذه الاستحقاقات الانتخابية هل ممكن أن تخوض الأحزاب السياسية هذه الانتخابات المتتالية في ظل هذا المناخ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار