أكمل قرطام لـ ” السلطة الرابعة ” : الحركة المدنية الديمقراطية سوف تشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة ولكن في ظل تحقيق الضمانات التي طالبت بها مُسبقًا.. ويكشف أسباب عدم خوضه سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة

 

قال المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، إن اجتماع الحركة المدنية الديمقراطية، أمس بمقر الحزب، بحضور رؤساء أحزاب الحركة، والمرشح الرئاسي أحمد الطنطاوي، كان جيد للغاية، حيث تم إثارة نقطتين في منتهى الأهمية للحركة، أولهما: موقف الحركة من المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة من عدمها، وتم الاتفاق على مشاركة الحركة، ولكن في ظل تحقيق الضمانات التي طالبت بها مُسبقًا.

وأضاف “قرطام” خلال حديثه لـ “السلطة الرابعة”، ثانياً: ضرورة الاتفاق على مرشح رئاسي واحد باسم الحركة بناء على عدة معايير قد يكون أحدها التصويت ، وثانيا: مقدار حظه نتيجة قياسات الرأي العام التي سوف نعمل عليها، وغيرها من المعايير التي سنقوم بوضعها.

 

وأضاف قائلاً: لحين ذلك كل مرشح يسعى في جمع التوكيلات الشعبية والبرلمانية، مشيراً إلى أن موقف الحركة سيكون إما عدم الدفع بمرشح وعدم المشاركة لعدم وجود الضمانات، ومدى الحرية التي ستتاح للمرشحين من حيث الالتقاء بالجماهير وعرض برنامجهم الانتخابي، وكذلك فترة جمع التوكيلات، أو الدفع بمرشح في حال توافر الضمانات المطلوبة.

 

وتابع رئيس حزب المحافظين، قائلاً: الاجتماع كان جيد جدا، والجميع توافق على الأفكار، وتم تأجيل التصويت فقط للمرشح الرئاسي وهو ليس المعيار النهائي ولكنه استرشادي فقط، لأن أساس الحركة المدنية الديمقراطية هو التوافق على الدفع بمرشح يحمل فكرها وبرامجها وأهدافها الأساسية والإستراتيجية.

وبسؤاله عن عدم خوضه سباق الانتخابات الرئاسية، قال المهندس أكمل قرطام، إن الترشح فرض كفاية، ومادام يوجد ٣ أشخاص مرشحين للحركة فلا يوجد ما يدعو للترشح، فنحن نريد تغيير السياسات والإصلاح والرؤية الاستراتيجية التي تنعكس على المواطن واقتصاده وحريته أيا كان المرشح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار